جامعة النهرين تبحث سبل التعاون المشترك مع جامعة البتراء الاردنية

بحثت جامعة النهرين، سبل التعاون المشترك مع جامعة البتراء الاردنية، والاتفاق على وضع برنامج لتنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين لتعزيز البحث العلمي، وتطوير القدرات الأكاديمية للجامعتين، بما يسهم في تحقيق إنجازات علمية متميزة تخدم المجتمعين الأكاديمي والعلمي في كلا البلدين.
 
ترأس الجانب الاردني السيد رئيس جامعة البتراء الاستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم، مع مساعدي رئيس الجامعة وعمداء بعض الكليات وترأس فريق جامعة النهرين السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي عبد العزيز الشاوي، والسيد عميد كلية الصيدلة والسيدة عميدة اقتصاديات الاعمال ومدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية في رئاسة الجامعة.
 
تضمن الاجتماع محاور عدة اهمها الاتفاق بين الطرفين حول تفعيل شراكة علمية وذلك بالاشراف المشترك بين التدريسيين واجراء بحوث مشتركة بين الباحثين فضلاً عن الاستفادة من خبرات وامكانيات الجامعتين البشرية والمادية في انجاز النشاطات العلمية ذات الجودة العالية ووجه السيد رئيس الجامعة على تشكيل لجنة مشتركة بين الجامعتين لمتابعة تنفيذ الاتفاق.
 
وصرح رئيس جامعة النهرين، بأن هذا الاتفاق يمثل خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعتين، وأكد أن الشراكة العلمية التي تم الاتفاق عليها ستفتح آفاقاً جديدة للبحث العلمي المشترك والإشراف الأكاديمي المتبادل، مما يسهم في رفع مستوى التعليم العالي وتطوير البحوث ذات الجودة العالية. وأضاف أن الاستفادة من الخبرات والإمكانيات البشرية والمادية لكلا الجامعتين ستعزز من القدرة على تحقيق إنجازات علمية ملموسة، مشددًا على أن هذا التعاون ينسجم مع رؤية جامعة النهرين في بناء جسور التعاون الدولي وتعزيز مكانتها الأكاديمية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
 
قسم الاعلام والاتصال الحكومي
رئاسة جامعة النهرين