جامعة النهرين تقيم ندوة عن الانتخابات البرلمانية في العراق لعام 2014

اقامت جامعة النهرين, ندوة عن الانتخابات البرلمانية والتحول الديمقراطي في العراق، لعام 2014 بمشاركة باحثين ومختصين بمختلف الجامعات العراقية.
وتهدفت الندوة التي نظمها قسم النظم السياسية والسياسات العامة في كلية العلوم السياسية تحت شعار (الانتخابات ركن اساسي للشريعة) مناقشة التحول الديموقراطي بعد 2003 في العراق والمعوقات والعقبات السياسية منها والاجتماعية والايديولوجية التي تقف عائقا امام الديموقراطية في العراق وتفعيل المؤسسة الاتحادية في تعزيز المشاركة الشعبية في ادارة الحكم والانتخابات التشريعية .

كلية الحقوق في جامعة النهرين تفتتح معرضاً للكتاب

افتتحت كلية الحقوق بجامعة النهرين، معرضا للكتاب القانوني والعلمي ، بمشاركة عدد من دور النشر والشركات الخاصة في مجال المطبوعات
.
وقال عميد الكلية الدكتور عدنان عاجل عبيد، أن المعرض تضمن عرض الاف المؤلفات والمصادر العلمية الحديثة في المجال القانوني والتشريعي والدساتير المعمول بها في العالم بالاضافة الى مختلف التخصصات العلمية والانسانية .
.
وبين عبيد ، ان افتتاح المعرض جاء تزامناً مع فعاليات اليوبيل الفضي ومرور اكثر من 27 عام على تاسيس الكلية وهو فرصة للطلبة والأساتذة لإقتناء الاصدارات الجديدة وباسعار مدعومة من قبل الجامعة .

جامعة النهرين تنظم ندوة عن العوامل البايولوجية ومخاطرها على صحة الانسان

نظمت جامعة النهرين، الندوة العلمية الموسومة العوامل البايولوجية ومخاطرها على صحة الانسان، بمشاركة عدد من التدريسيين والمختصين وطلاب الدراسات العليا.

هدفت الندوة التي نظمتها كلية الطب الى التعريف بالعوامل البايولوجية التي يتعرض لهــــــــــا الانسان بمراحل حياته من خلال الفايروسات والبكتريا والطفيليات وطرق معالجتها.

الصفحات