اخبار جامعة النهرين

انسجاما مع متطلبات الوضع الامني في البلاد وتنفيذا لتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وحفاظا على ارواح منتسبينا و لمقتضيات عمل قسم المتابعة الذي يتطلب تامين الاستقرار والمراقبة وحفظ الامن و

زار وفد من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المكتب الاستشاري الهندسي بجامعة النهرين يترأسه السيد محسن الموسوي عضو مجلس المفوضية .

نظمت كلية العلوم في جامعة النهرين، المؤتمر الاول لطلبة الدراسات العليا بمشاركة باحثين ومختصين وطلبة الدراسات العليا، في مجال العلوم الصرفة الكيمياء والفيزياء والرياضيات والحاسبات والتقنيات الحيوية.

اختيرت جامعات بغداد والموصل وبابل والنهرين ضمن افضل (50) جامعة عربية وفقاً لتصنيف منظمة Qs العالمي للعام 2014/ 2015, وبين التقرير الذي اعلن عنه في مؤتمر تايوان ان تقيم اداء الجامعات جاء وفقاً للمنه

نظراً لحدوث حرائق وكوارث في كثير من المختبرات في العالم مما ادى الى اغلاقها لاشهر او سنين والخسائر بالارواح والممتلكات والبيانات العلمية، استعد قسم التقنيات النباتية في مركز بحوث التقنيات الاحيائي

نظمت وحدة الانترنت في كلية الطب بجامعة النهرين، دورة تدريبية عن الانترنت والايميل والتعريف والتحديث، بمشاركة منتسبي الكلية .

انطلاقا من مبدأ معاهدة الاخاء لطلبة العراق شاركت تشكيلات الجامعة بالتعاون مع مركز رعاية الشباب للعتبة الحسينية بمواكب العزاء متوجهين الى مدينة كربلاء المقدسة .

شارك الاستاذ الدكتور عامر حسن فياض عميد كلية العلوم السياسية في الندوة التاسعة لعموم بولندا التي نظمتها وحدة الدراسات العربية في جامعة يوزنان البولندية حول ( مشكلات الشرق الاوسط).

بحثا عن قنوات التواصل مع المستحدثات في عالم اصبح يمتاز بسرعة التحديث في المعلومة وحثا منها لطلبتها على متابعة اخر المستجدات في مفاصل التخصصات العلمية التي تتوفر عليها لتتيح امكانية التحاور والاستم

ضمن النشاطات العلمية لجامعة النهرين وتجسيدا لدور الهيئات التعليمية في اظهار المعالم الحضارية وتطبيق سياسة الجامعة المنتجة، زار وفد من كلية لهندسة ضم اقسام هندسة العمارة والهندسة المدنية و الميكانيك

الصفحات

اختيار الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب رئيساً لجمعية الصداقة العراقية الفيتنامية .

اختير رئيس جامعة النهرين، الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب، رئيساً لجمعية الصداقة العراقية الفيتنامية عن الجانب العراقي .

وقد هنـئ ممثل جمعية الصداقة الفيتنامية نوكان كاني كايا (الجانب الفيتنامي ) عن توليه رئيساً لجمعية الصداقة العراقية.

جامعة النهرين تستحدث كرفانات ونقاط حراسة جديدة

انسجاما مع متطلبات الوضع الامني في البلاد وتنفيذا لتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وحفاظا على ارواح منتسبينا و لمقتضيات عمل قسم المتابعة الذي يتطلب تامين الاستقرار والمراقبة وحفظ الامن والنظام داخل الحرم الجامعي ومن اجل توفير الاماكن والمتطلبات التي تؤمن تواجد وانتشار واشراف عناصر المتابعة وبتوجيه مباشر من قبل رئاسة جامعة النهرين تم انجاز اعمال انشاء كرفانات ونقاط حراسة جديدة ذات تصاميم تليق بالحرم الجامعي لاستخدامها من قبل عناصر المتابعة في حراسة كراجات وقوف العجلات الخاصة بالأساتذة وطلبة الجامعة والمنتسبين، كذلك المداخل المهمة في مجمع الكليات –الجادرية، اضافة الى نصب عارضات حدي

جامعة النهرين تفتح آفاق التعاون مع المفوضية العليا للانتخابات

زار وفد من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المكتب الاستشاري الهندسي بجامعة النهرين يترأسه السيد محسن الموسوي عضو مجلس المفوضية .
تهدف الزيارة لبناء علاقات تعاون بين الطرفين من اجل مناقشة الامور الفنية واعداد التصاميم وتدقيقها من قبل المكتب الاستشاري الهندسي الخاصة بأبنية المفوضية .
وعن سبب اختيار المكتب الاستشاري للجامعة تحدث السيد محسن الموسوي بأنه ذو رصانة علمية عالية اضافة الى ان المكتب اثبت حضوره وجودة عمله بمختلف الاعمال المناط به .
واشار الموسوي بحديثه بأن المفوضية تحاول دعم المؤسسات العلمية ومكاتبها الاستشارية لغرض تفعيل التعاون فيما بينهم .

كلية العلوم تنظم المؤتمر الاول لبحوث طلبة الدراسات العليا

نظمت كلية العلوم في جامعة النهرين، المؤتمر الاول لطلبة الدراسات العليا بمشاركة باحثين ومختصين وطلبة الدراسات العليا، في مجال العلوم الصرفة الكيمياء والفيزياء والرياضيات والحاسبات والتقنيات الحيوية.

هدف المؤتمر الذي حمل عنوان (بحوث الدراسات العليا خطوة نحو مستقبل واعد) الى دراسة بحوث الطلبة وتطويرها للارتقاء بمستوى بحوثهم ورصانتها وانعكاساتها على التطبيق لخدمة المجتمع ونشرها وتوفير اسس متينة للمراحل القادمة ودعم الطاقات الشبابية للخريجين للافادة من بحوثهم وتسخيرها ضمن متطلبات سوق العمل.

اختيار جامعة النهرين ضمن افضل 50 جامعة عربية

اختيرت جامعات بغداد والموصل وبابل والنهرين ضمن افضل (50) جامعة عربية وفقاً لتصنيف منظمة Qs العالمي للعام 2014/ 2015, وبين التقرير الذي اعلن عنه في مؤتمر تايوان ان تقيم اداء الجامعات جاء وفقاً للمنهجية ومعايير الجودة المعتمدة في ادارة التصنيف
وقد صرح الدكتور مظفر جواد الطائي مدير قسم ضمان الجودة في رئاسة جامعة النهرين:

جامعة النهرين تستعد لاقامة ورشة عمل عن السلامة والامن الكيمياوي

نظراً لحدوث حرائق وكوارث في كثير من المختبرات في العالم مما ادى الى اغلاقها لاشهر او سنين والخسائر بالارواح والممتلكات والبيانات العلمية، استعد قسم التقنيات النباتية في مركز بحوث التقنيات الاحيائية بجامعة النهرين، لاقامة ورشة عمل عن السلامة والامن الكيمياوي للعاملين بالمختبرات الكيمياوية بالتعاون مع مؤسسة ال CRDF الدولية.

جامعة النهرين تنظم دورة عن الانترنت والايميل والتعريف والتحديث

نظمت وحدة الانترنت في كلية الطب بجامعة النهرين، دورة تدريبية عن الانترنت والايميل والتعريف والتحديث، بمشاركة منتسبي الكلية .

وتهدف الدورة الى إكساب المشاركين، الخبرات عن كيفية التعامل مع خدمات الانترنت واستعمالاتها بالصورة الصحيحة، لا سيما ماعني بتبادل الايميلات و الرسائل عن طريق البريد الالكتروني، فضلاً عن التعريف بالمواقع والبحث عن المعلومات والاشخاص وتحديث البرامج المنصبة والمراسلات للحوسبة السحابية .

الصفحات