طب النهرين تنظم ندوة علمية عن الاختلاجات الحرارية عند الاطفال

 اعلام النهرين /نور فاخر
 
ضمن النشاطات العلمية والثقافية لجامعة النهرين واسهاما في نشر الوعي العلمي حيث نظمت كلية الطب في الجامعة ندوة علمية حملت عنوان الاختلاجات الحرارية عند الاطفال بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور علاء غني حسين واخصائي فرع طب الاطفال من مستشفى مدينة الامامين الكاظمين (ع) وعدد من المختصين في هذا المجال.
 
وجاء الهدف من الندوة توعية مجتمعية اسرية لترشيد رعاية الاطفال  لمنع حدوث الاختلاجات عند الاطفال والتعرف على اهم الخطوات الطارئة عند حدوث الاختلاجات.
 
تضمنت الندوة التي القاها الدكتور علي سعدي صالح، التدريسي في فرع طب الاطفال تعريف الاختلاجات الاحرارية بانها عبارة عن حركات اختلاجية تسببها الحمى في الرضع والاطفال الصغار ومايحصل ان الطفل يفقد وعيه ويقوم بحركات اهتزازية للاطراف ليس بصرع وربما يحصل تصلب للجسم اثناء الاختلاجات في بعض الاحيان كما ان الحركات قد تقتصر على بعض الاطراف لا كلها. والتطرق الى تأتيراتها واسبابها واهم العلاجات المستخدمة واهم وسائل التشخيص.
 
واوصت الندوة يحمل مرضى الاختلاجات الحراريه في بعض الاحيان خطرا اكبر من اقرانهم الاصحاء في الاصابة بمرض الصرع وضروره الحد من ارسال المريض الى التخطيط الكهربائي للدماغ والتصوير المقطعي للدماغ الا في حالات معينه وحسب اخر توصيات الاكاديميه الامريكيه لطب الاطفال(American academy of pediatric  ).
Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.