كلية العلوم تقيم ندوة آلية تطبيق RSC

 اعلام النهرين / هناء محمد
اقام قسم الكيمياء بكلية العلوم بالتعاون مع شعبة ضمان الجودة في الكلية الندوة الموسومة (آلية تطبيق معايير RSC ) بحضور الدكتور عبد الجبار نعمة خليفة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعميد كلية علوم البنات بجامعة بابل وعدد من اساتذة جامعات بغداد وديالى.
 
تهدف الندوة التي القيت محاضرتها من قبل الدكتورة نسرين رحيم جبر الى بيان اهمية تطبيق معايير الجودة للجمعية الملكية الكيميائية البريطانية  التي من شأنها رفع مستوى الاداء للجامعات عموما ولاقسام الكيمياء خاصة .
 
واشارت رحيم  بضرورة العمل بتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تؤكد على الجودة الشاملة إذ انها رؤية وفلسفة تؤمن بها جامعة النهرين وتعمل على تطويرها .
 
واكدت  ان ارتقاء الجامعات العراقية الى مصاف الجامعات العالمية اصبح ضرورة يأتي ذلك من خلال الرؤية العلمية ووضع الاهداف التي من شأنها تحسين الاداء فضلا عن الاخذ بمعايير الجودة واتباع اسلوب الجودة الشاملة في التعليم الجامعي .
كما عرضت،  مفصل لمعايير الجمعية البريطانية وبيان الوضع الحالي لقسم الكيمياء من هذه المعايير وكيفية رفع مستوى القسم من ناحية تحسين نوعية التعليم وتطوير المناعج وتطوير المختبرات .
وتطرقت بحديثها الى موضوع ازدياد تكليفات الاستاذ الجامعي بواجبات ادارية باتت تؤثر سلبا على عمله الاكاديمي .
 
 اغنت الاسئلة والمناقشات التي تم تداولها من قبل السادة الحاضرين الندوة بالروح العلمية فضلا عن الوقوف على اهم ما يجب اتخاذه لتوفير بيئة علمية رصينة للوصول بالتعليم الجامعي الى ما تطمح اليه القيادات العلمية .
Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.