كلية العلوم تنظم ندوة موجات الجاذبية

اعلام النهرين / هناء محمد
نظم قسم  الفيزياء  في كلية العلوم بجامعة النهرين، ندوة علمية عن موجات الجاذبية تحديات ودروس  بحضورعدد من المختصين في  هذا المجال .
وبين  الدكتور هادي محمد علي عميد الكلية بأن الهدف من اقامة هذه الندوة هو التطرق الى اهمية علوم الفيزياء الذي تعد من العلوم الحاضنة الشاملة  بالنسبة للعلوم الاخرى .
وتضمنت الندوة ثلاث محاور. ركز المحور الاول على  التعريف حول اكتشاف موجات الجاذبية الذي تم بواسطة فيزيائي مشروع مرصد موجات الجاذبية الامريكي LIGO  وذكر الاستاذ الدكتور اياد عبد العزيز العاني أن يوم 11 شباط 2016 تم تسميته عالميا يوم الاعلان الكبير لان الاكتشاف سيصبح مرشحا كبيرا لنيل جائزة نوبل للفيزياء، وتطرق المحور الثاني للاستاذ الدكتور احمد كمال احمد لاهمية هذا الاكتشاف العلمي الذي يفتح عصرا جديدا في مجال الفيزياء وفيزياء الفلك حيث سيمكن هذا الاكتشاف من معرفة كيفية تشكل الزمان بواسطة المادة ومن رؤية الكون بتصور حديد.
وبين المحور الثالث للاستاذ الدكتور محمد عبد الزهرة حبيب  اكتشاف موجات الجاذبية ـ ملاحظات ودروس وعبر، ان الاكتشاف الجديد سيؤكد اهمية استمرار العلماء المختصين في العمل المضني للكشف عن وجود الجسيمة المصاحبة لتكميم موجات الجاذبية .
 
حضر الندوة عدد من مدراء المراكز البحثية في الجامعة والتدريسيين من كليات الهندسة والعلوم السياسية واقتصاديات الاعمال فضلا عن طلبة الدراسات العليا .وقد اغنوا الندوة بالمناقشات والاراء العلمية .
Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.