طلبة النهرين يشاركون تأهيل مسرح الرشيد

اعلام النهرين / هناء محمد

العديد من الشواهد الحضرية والثقافية التي لها الأثر  الواضح في المشهد الثقافي العراقي   ومنها مسرح الرشيد وتجسيدا لروح المواطنة والشعور بالمسؤولية بادر عدد من طلبة جامعة النهرين بالانضمام والمشاركة في تأهيل واعادة صيانة هذا الموروث الثقافي  .

تأتي هذه المبادرة تلبية لنداء المركز الوطني للعمل التطوعي لوزارة الشباب والرياضة  الذي اطلق حملة لاعادة تأهيل وصيانه المعالم الحضارية داعيا الشباب الى الانضمام الى هذه الحملة .

وتحدث الطالب حسين حسن عزيز  بأن المركز اطلق حملة دعا فيها الشباب للمساهمة  في اعادة الاعمار والبناء للابنية الثقافية التي تمثل المعالم المعمارية  وتعزيزا لشعار العمل التطوعي مسؤولية الجميع لبناء الوطن، تجمع عدد من طلبة جامعة النهرين للقيام بالمشاركة بهذه الحملة تم خلالها ترتيب المكان وازالة الانقاض .

وقال ان هذا العمل يعزز روح الانتماء والعطاء من قبل فئة الشباب ويجسد التعاون في ظل الظروف التي يمر بها العراق من حالات  التقشف الاقتصادي، فضلا عن كوننا مخرجات علمية وعملية تسعى لبناء وطننا .

من الجدير بالذكران مسرح الرشيد يعد من اكبر مسارح بغداد انشئ عام 1984وكان عرضه الاول مسرحية ( الارض والعطش والانسان ) وآخرها ( وللحب بقية  ) فضلا لاحتضانه  لمهرجان المسرح العربي .

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.