توقيع مذكرة تفاهم بين كلية الطب وجامعة هامبورغ الالمانية

اعلام النهرين / هناء محمد
في اطار التعاون المشترك بين كلية الطب بجامعة النهرين والمؤسسات التعليمية  لتطوير وتعزيز المسيرة العلمية الطبية ورفدها بكل ماهو جديد من اساليب علمية متطورة وقعت الكلية مذكرة تفاهم مع قسم الطب النفسي والعلاج النفسي للأطفال والمراهقين / المركز الطبي الجامعي لجامعة هامبورغ – ابندورف / المانيا .
مثل كلية الطب  الأستاذ الدكتور علاء غني حسين عميد الكلية ومن الجانب الضيف الدكتور عماد عبد الرزاق المستشار الوطني للصحة النفسية لوزارة الصحة والبيئة العراقية, و الدكتور نجاح عبد الرحمن ممثل عن جامعة هامبورغ / ابندورف اختصاص طب الاطفال في المانيا،.
  يهدف  الاجتماع الى وضع الخطوط العامة ومناقشة كيفية تفعيل مذكرة التفاهم بين الجامعتين و اقامة تعاون علمي مع المركز الطبي لجامعة هامبورغ لما له من شأن في تطوير الانظمة المشتركة في المجالات الأكاديمية والتدريبية والبحثية مابين الطرفين .
 
واوضح السيد ممثل جامعة هامبورغ على ضرورة تفعيل تدريب الملاكات الطبية العراقية في اختصاص طب الاطفال والطب النفسي واختصاص علم النفس على الاساليب الحديثة في التعامل مع حالات الامراض النفسية للأطفال والمراهقين واخر المستجدات واقامة دورات تدريبية في المركز المذكور للملاكات ذات الاختصاص اذ يمنح هذا البرناممج التدريبي شهادة مشاركة للمتقدمين .
من جانبه  اكد السيد العميد بأن الكلية ساعية الى  فتح العيادة النفسية الاستشارية ضمن المركز الاستشاري المزمع انشائه، ونود أن نشير هنا بأن مذكرة التفاهم مدعومة من قبل منظمة الـ  DAD الالمانية .
 
و ضم الاجتماع الدكتورفرقد بدر حمدان, والاستاذ الدكتورشذى حسين علي  والاستاذ الدكتور حسن عزيز حسن , والدكتور عدي خالد عبد الجبار و  الدكتور باسم داوود صادق طبيب اختصاص للطب النفسي لدى الاطفال والمراهقين من مستشفى ابن رشد التدريبي .
اختتم الاجتماع  بالاتفاق على مسودة تفاهم (MOU) مابين الجانبين  وتكليف السيد مسؤول شعبة الطب النفسي بالتنسيق مع ممثل المركز الطبي الجامعي في هامبورغ .
Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.