جامعة النهرين تبحث سبل التعاون العلميه والثقافيه مع بريطانيا

اسراء عبدالكريم
 
جامعة النهرين تبحث سبل التعاون العلمية والثقافية مع وفد علمي من بريطانيا حول تطوير العلوم الجنائية حيث التقى السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.م.د. عبد الجبار نعمة خليفه نيابة عن السيد رئيس الجامعة وفداً من مركز أكسيوم البريطاني للأدله الجنائيه وجامعة هيدرزفيلد البريطانية مع كادر مركز الدنا العدلي في جامعة النهرين فضلاً عن مشاركات للعديد من الوزارات ذات العلاقة بالادله الجنائيه كوزاره العدل التي تمثلت بحضور عميد معهد القضاء العالي العراقي للادله الجنائيه ووزاره الدفاع وحقوق الانسان بالاضافة الى المؤسسات المعنيه في الاختصاص.
فيما ابدى مدير مركز الدنا العدلي د. ضياء شامخ أمتنانه لهذه الزياره لتطوير العلوم الجنائيه من الجانب الاكاديمي لأهميه هذا الجانب في العديد من القضايا التي تخص المجتمع .
كما بين الجانب البريطاني دعمه للجامعه في مجال البصمه الوراثيه والادله الجنائيه من الناحيه العلميه والاكاديميه.
تضمن الاجتماع العديد من المحاور تلخصت في فتح افق التعاون مع الجانب البريطاني في مجال تطوير العلوم الجنائيه بالاضافه الى التعاون مع معهد القضاء العالي لوزاره الدفاع فيما يخص العلوم العدليه فضلا عن تدريب الكوادر من الاكاديميين ووالموظفين المتخصصين مع التواصل لاجل مواكبة احدث التطورات العلمية في حقل الاختصاص  وجاءت هذه ضمن نشاطات الجامعة لترصين الكفاءة العلمية في مختلف التخصصات مع  وبالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقه بالادله الجنائيه .
واخيرا تم الاتفاق على مجموعة من وجهات النظر التي نوقشت من قبل المختصين  بعد زياره المركز من قبل الوفد لوضع استراتيجيه مستقبليه لتبادل الخبرات بين الجامعة والجهات المعنيه.
 

 

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.