ان قسم الشؤون الادارية و المالية يعتبر احد اهم الاقسام في الجامعة و يمثل العصب الرئيسي في المؤسسة التعليمية من حيث الخدمات الادارية و المالية التي يقدمها القسم
رؤية القسم
تتجه رؤية قسم الشؤون الادارية و المالية نحو الارتقاء بمستوى العمل الاداري في جامعة النهرين و جعلها في مصاف الجامعات المتقدمة في هذا المجال من حيث السعي الى الانتقال للحوكمة الالكترونية في عملنا من خلال اعتماد الانظمة الالكترونية المتطورة و ذات الفعالية اللازمة لما تتطلبهُ مهام القسم ( اداريًا و ماليًا ) لا سيما و ان اولى الخطوات للتحول الالكتروني قد طبقت على ارض الواقع في الوقت الحاضر عن طريق اعتماد نظام للارشفة الالكترونية و العمل على نظام الوثائق المؤمنة ( Qr code ) و كذلك انظمة تختص في مجال منح العلاوات و الترفيعات لمنتسبي الجامعة وكذلك استقطاب الموارد البشرية الكفوءة و التي تتميز بالفاعلية في المجالات التي تحتاجها الجامعة
رسالة القسم
تهدف الرسالة التي يتبناها قسم الشؤون الادارية و المالية الى تقديم الخدمات الادارية و المالية لمنتسبي الجامعة على وجه الخصوص و للمؤسسة التعليمية بشكل عام لخلق بيئة ملائمة و مناسبة للعمل في الجامعة دون الحاجة لا شغال منتسبي الجامعة بالمعاملات الادارية و المالية لينصب جهدهم على المهام المكلفين دون اي شيء اخر
مهام القسم
تتركز مهام قسم الشؤون الادارية و المالية على انجاز كافة المعاملات الإدارية و المالية ( التعيين , اعادة التعيين , التقاعد , النقل ، التنسيب ، الترفيع ، العلاوة ، الاجازات بكل أنواعها ، الإعارة ، الاستقالة ، منح الألقاب العلمية ، منح التفرغ العلمي ، منح التاييدات و الكفالات ، … الخ ) و كافة المفاتحات لمختلف الأغراض الادارية و المالية
وكذلك تنظيم عمل منتسبي الجامعة من حيث توفير كافة المتطلبات الإدارية و المالية التي من شأنها تُسهل العملية التعليمية و التنسيق مع مركز الوزارة و الجهات الخارجية كافة لغرض توفير بيئة ملائمة للعمل .