جامعة النهرين تنظّم ورشة عمل حول المفاهيم الأساسية لنظام بولونيا

 
نظّم قسم الرياضيات وتطبيقات الحاسوب في كلية العلوم بجامعة النهرين ورشة عمل استمرت على مدار ثلاثة أيام، لتدريب أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة على العمل بنظام بولونيا الإلكتروني.
 
تناولت الورشة عدة محاور أساسية، اذ قدمت الدكتورة رنا ماجد حميد، التدريسية في القسم، شرحًا وافيًا حول المفاهيم والمصطلحات الأساسية لنظام بولونيا، وناقشت النقاط والآليات الضرورية لتطبيق مسار بولونيا، كما ركزت على كيفية تطوير الخطط الدراسية بما يتماشى مع متطلبات هذا النظام، مؤكدة على أهمية تحديث المناهج الحالية لتتوافق مع متطلبات النظام.
 
في المحور الثاني، قدمت الدكتورة آيات عبد العالي نعمة بتقديم عرض حول إدارة نظام بولونيا لأعضاء الهيئة التدريسية، اذ هدفت الورشة إلى تمكينهم من اكتساب المهارات الضرورية لاستخدام النظام بكفاءة، تضمن العرض شرحًا تفصيليًا لكافة الميزات والصلاحيات المتاحة للأساتذة داخل النظام، مثل تسجيل الحضور والغياب، وإدخال الدرجات، وإعداد التقييم التكويني، بالإضافة إلى الاطلاع على البرامج الدراسية وتفاصيل المقررات الخاصة بالفصل الدراسي.
 
كما قدم الدكتور أكرم عباس، التدريسي في الكلية، عرضًا حول كيفية إنشاء وإدارة المواقع الإلكترونية الخاصة بنظام بولونيا، مما يعزز من قدرة الأساتذة والطلبة على الاستفادة الكاملة من النظام.