كلية الطب في جامعة النهرين تقيم فعاليات يوم التنمية المستدامة والتعليم الأخضر.

 
اقامت كلية الطب في جامعه النهرين ، فعاليات يوم التنمية المستدامة والتعليم الأخضر يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2024، وذلك بالتعاون مع وحدة التصنيفات العالمية والسادة التدريسين والطلبة. بحضور السيد مدير مستشفى مدينة الأئمة الكاظمين (ع)، بالإضافة إلى ممثلين من العتبة الكاظمية المقدسة ومؤسسة العين.
 
تضمنت الفعاليات ندوة تعريفية بمفهوم الاستدامة ودور الجامعات في تبني هذا المفهوم، قدمتها المدرس الدكتورة لمى كريم، مسؤولة وحدة التصنيفات العالمية ولجنة الاستدامة. تلا ذلك افتتاح معرض للبوسترات والمجسمات التي شاركت فيها الفروع العلمية في الكلية، حيث عكس كل بوستر رؤية الفرع وخططه نحو الاستدامة.
 
واطلقت الكلية حملة أكتوبر الوردي للتوعية بمرض سرطان الثدي، بإشراف وحدة تمكين المرأة وعدد من الطلبة والتدريسين. كما تم تنفيذ فعالية حملة شباب المستقبل لتعزيز صحة الأطفال بإشراف فرع طب الأسرة والمجتمع، وحملة تشجير واسعة ضمن مبادرة رئيس الوزراء لزرع مليون شجرة، بالإضافة إلى حملة للقضاء على سوء استخدام الأدوية بإشراف فرع علم الأدوية.
 
وشملت الفعاليات أيضًا بازار خيري بالتعاون مع مؤسسة العين بهدف القضاء على الفقر، بالإضافة إلى حلقات نقاشية قدمها الطلبة في الهواء الطلق للتعريف بمفهوم التعليم الأخضر.
 
تأتي هذه الفعاليات في إطار تبني الكلية لرؤية الجامعة في التنمية المستدامة والتعليم، واستكمال متطلبات التصنيفات العالمية والاعتماد الدولي.