كلية العلوم السياسية في جامعة النهرين تنظم محاضرة علمية بعنوان “دعم المرأة في البرنامج الحكومي لدولة رئيس الوزراء العراقي”

 
نظمت وحدة شؤون المرأة في كلية العلوم السياسية، يوم الاثنين الموافق 14 أكتوبر 2024، محاضرة علمية بعنوان “دعم المرأة في البرنامج الحكومي لدولة رئيس الوزراء العراقي”. أدارت الندوة م.د. سرى موفق مقصود، مسؤولة وحدة شؤون المرأة في الكلية، واستضافت الدكتور شهباء العزاوي، مستشار رئيس الوزراء لشؤون المرأة، برعاية وإشراف مباشر من عميد الكلية الأستاذ الدكتور أسامة مرتضى باقر السعيدي.
 
تطرقت المحاضرة إلى دور المرأة الفعال في كافة المجالات، وتناولت أهم آليات معالجة العنف ضد المرأة وتعزيز دورها في المجتمع. كما شهدت المحاضرة مشاركة وطروحات من قبل الأساتذة الحضور، مما أثرى النقاش وفتح آفاقًا جديدة للتفكير في التحديات والفرص المتعلقة بدعم المرأة.
 
واختتمت المحاضرة بتوصيات تؤكد على ضرورة تعزيز مشاركة المرأة في العملية السياسية والتعليمية والثقافية وكافة الجوانب، بما يجسد أهمية دورها في المجتمع. كما تم التأكيد على ضرورة توفير الدعم الكافي وتعزيز مهاراتهن وتنمية قدراتهن لتحقيق المزيد من التقدم والتمكين.