كلية اقتصاديات الأعمال بجامعة النهرين تشارك في الملتقى الوطني الأول “شراكات مستدامة واقتصاد مستقر”

 
شاركت الأستاذة الدكتورة نغم حسين نعمة، عميد كلية اقتصاديات الأعمال بجامعة النهرين، في الملتقى الوطني الأول للقطاع الخاص العراقي، الذي جاء تحت شعار “شراكات مستدامة لتحقيق اقتصاد مستقر”. الملتقى انعقد ضمن إطار تفعيل اتفاقية التعاون بين الجامعة ووزارة التجارة العراقية/ دائرة تطوير القطاع الخاص.
 
تمثلت مشاركة الدكتورة نغم النعمة، في الجلسة الثانية التي ركزت على موضوع “الشراكة بين القطاع العام والخاص”، بحضور مجموعة من ممثلي اتحادات ومنظمات القطاع الخاص العراقي، بالإضافة إلى ممثلي منظمات دولية معنية بالاقتصاد.
 
تميزت الجلسة بحوار مثمر مع عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الأستاذ عبد الرزاق الزهيري، رئيس اتحاد الغرف التجارية، والأستاذ عباس عبد الأمير علي، نائب رئيس اتحاد المقاولين العراقيين والعرب، والأستاذ عادل عكاب، رئيس اتحاد الصناعات العراقي، والأستاذ وليد حمد الكريطي، رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية التعاونية، والأستاذ صباح الكبيسي، المدير التنفيذي لشركة سوبرسيل لخدمات الإنترنت.
 
نظمت الملتقى دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة بالتعاون مع شركة بيت الحكمة للتدريب والاستشارات، حيث تم خلاله استعراض نماذج ناجحة لشركات القطاع الخاص التي شهدت نمواً ملحوظاً واندماجاً فعالاً، مما أسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي في العراق.