*جامعة النهرين تستضيف برنامج تأهيل وتدريب الموظفين الجدد*

 
برعاية رئاسة مجلس الوزراء وبتوجيه مباشر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبإشراف رئيس جامعة النهرين الأستاذ الدكتور علي عبد العزيز الشاوي، استضاف مركز التعليم المستمر في رئاسة الجامعة، متمثلاً بمدير المركز الأستاذ الدكتور رعد كاظم، دورات برنامج تأهيل وتدريب الموظفين الجدد لتعريفهم بقواعد السلوك الوظيفي والتنظيمي.
 
وقد ألقى ممثل رئيس مجلس الوزراء، المستشار الدكتور قاسم الظالمي، كلمة حول أهمية تدريب الموظفين على النزاهة والشفافية في العمل الإداري، مشدداً على ضرورة الالتزام بالقوانين العامة وعدم مخالفتها كونها تمثل الضابط الأساس للعمل الإداري.
 
وأكد المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، الدكتور إيهاب ناجي، الذي ناب عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية مراعاة القيم والمبادئ المجتمعية والالتزام بالأخلاق المهنية إلى جانب العمل الإداري والأكاديمي.
 
وفي كلمة ألقاها مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، الأستاذ الدكتور عمر فاروق، نيابةً عن رئيس الجامعة، أشار إلى أن تأهيل الموظفين الجدد يمثل خطوة حيوية لتطوير الأداء الوظيفي وتحسين جودة العمل في مؤسسات الدولة.
 
ويهدف البرنامج إلى تعزيز السلوك الوظيفي وزيادة الوعي بالعمل المؤسساتي، فضلاً عن تعريف الموظفين الجدد بمفهوم الدولة والمنظومة الحكومية وكيفية تنمية سلوك الولاء التنظيمي.