جامعة النهرين تنظم المهرجان السنوي التاسع لأحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام)

نظمت كلية العلوم في جامعة النهرين، مهرجانها السنوي لأحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام بالتعاون مع جمعية الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة، جاء ذلك برعاية السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي عبد العزيز الشاوي، وبحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور علاء حسين عبد الحافظ، وعمداء الكليات وعدد من التدريسيين ومنتسبي الجامعة. 
 
رحبت عميدة كلية العلوم الاستاذ الدكتورة اسماء هادي، بالحضور واثنت على جهد المشاركين في المهرجان التاسع، واشادت بدورهم في انجاحهُ و شارك في المهرجان العتبة الحسينية والعباسية والعتبة الكاظمية والعتبة العسكرية فضلاً عن مشاركة ديوان الوقف السني وديوان الوقف الشيعي وديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية ومؤسسة الخلاني الثقافية من خلال القاءهم كلمات وقصص عبرو فيها عن مدى تأثير الملحمة الحسينية على المجتمعات.
 
وقال السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، الأستاذ الدكتور علاء حسين عبد الحافظ، إن تنظيم المهرجان السنوي التاسع لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) يعكس التزام جامعة النهرين بتعزيز القيم الإنسانية والثقافية التي تمثلها هذه الذكرى العظيمة. إن ما نشهده اليوم من تفاعل ومشاركة واسعة من مختلف الجهات الدينية والثقافية، يعبر عن وحدة المجتمع العراقي في تمسكه بالرسالة الحسينية التي تدعو إلى العدل والإصلاح.
 
وقدم عبد الحافظ، شكرهُ لكل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان، واوعز إن جامعة النهرين ستبقى دائماً حريصة على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تساهم في تعزيز الهوية الثقافية والدينية للمجتمع، وتجسد قيم التضحية والكرامة التي تعلمناها من الإمام الحسين (عليه السلام).
 
وتضمن المهرجان القاء محاضرة من قبل الشيخ قاسم الهاشمي الامين العام لجمعية الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة ومحاضرة الشيخ احمد جميل العاملي، من العتبة الحسينية المقدسة، واختتم المهرجان بمشاركة فرقة الانشاد من العتبة الكاظمية المقدسة في فعالية غنائية في حب الحسين وال البيت فضلا عن قصيدة للطالبة ساره سلام من كلية العلوم.