جامعة النهرين تنظم ورشة عمل حول برنامج التقديم للدراسات العليا

نظم مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة النهرين، ورشة عمل حول برنامج "استقلالية القبول للدراسات العليا"، الذي تم تصميمه وتنفيذه من قبل شعبة الأنظمة والبرمجيات في المركز، بمشاركة مسؤولي الشعب والوحدات في تشكيلات الجامعة كافة. 
 
وبينت مسؤول شعبة الانظمة والبرمجيات في مركز الحاسبة الالكترونية السيدة الاء جاسم عبيد، إن برنامج 'استقلالية القبول للدراسات العليا' قد أثبت فعاليته في تعزيز دقة وسرعة عملية القبول، مما قلل من الأخطاء البشرية وزاد من كفاءة العملية برمتها. كما نواصل تحديث النظام سنويًا لضمان توافقه مع التعليمات الجديدة التي تصدرها الوزارة، بما في ذلك شروط وقنوات القبول وتوقيتات مراحل التقديم.
 
واوضحت عمل الأنظمة في مركز الحاسبة الإلكترونية وطريقة التحديث السنوي للنظام ومتابعة جميع الجوانب الفنية والتقنية، لضمان تنفيذ التعليمات الوزارية بشكل فعال، تحت إشراف مباشر من قسم الدراسات العليا في وزارة التعليم العالي.
 
ويُعد هذا البرنامج جزءًا من الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة لتحسين عمليات القبول للدراسات العليا، وقد بدأ العمل به في قسم الدراسات العليا برئاسة الجامعة وفي شعب الدراسات العليا في مختلف التشكيلات منذ السنة الدراسية 2022-2023.
 
وقد أسهم هذا البرنامج بشكل كبير في تحسين دقة وفعالية عمليات التقديم، حيث أتاح تنفيذ مراحل التقديم بشكل أكثر سلاسة، بدءًا من تسجيل الطلاب وحتى رفع النتائج وأسماء المقبولين وفقًا لخطط وتوقيتات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.