رئيس جامعة النهرين يستقبل رئيس جامعة الانبار للاطلاع على البنايات والقاعات الدراسية الجديدة

استقبل رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور علي عبد العزيز الشاوي، رئيس جامعة الانبار الاستاذ الدكتور مشتاق طالب صالح، من اجل توطيد العلاقات العلمية والاكاديمية بين الجامعات العراقية الرصينة والاطلاع على اخر المستجدات الخاصة بالقاعات والبنايات الجديدة. 
 
اطلع الاستاذ الدكتور مشتاق طالب على المجمع الجنوبي للجامعة وعلى القاعات الدراسية التي تم افتتاحها مؤخرا من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي حيث اثنى على الجهد المبذول لعمل بنايات كبيرة تستقطب عدد كبير من طلبة الكليات كما اشاد بتهيئة القاعات والمختبرات ومراحل تجهيز وتأثيث المباني والقاعات الدراسية والمختبرات العلمية. 
 
اكد الشاوي على ان هذه الزيارات تتيح للجامعات العراقية عمل برامج علمية مشتركة و تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي الرصين فضلاً عن الجوانب الاخرى الادارية منها والعمرانية مما يفتح آفاق علمية جديده لترصين عمل الجامعات وجعلها تنافس الجامعات العالمية الرصينة.
 
تم اللقاء من اجل التباحث في السبل الكفيلة بالارتقاء بالواقع العلمي والتربوي من خلال رفد الجامعات بالاجهزة المختبرية والنوعية وتهيئة ما يلزم لطلبة الدراسات الأولية وكذلك طلبة الدراسات العليا التي من شأنها ان تصب في خدمة الجانب البحثي. 
 
ويذكر ان جامعة النهرين قد اعلنت قريباً ، عن استعدادها لافتتاح اقسام علمية جديدة، وذلك بعد حصول موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على افتتاح الدراسة لاربعة اقسام علمية مع بداية العام الدراسي المقبل 2024 /2025 والتي ستضاف الى البوابة الالكترونية ليتمكن الطلبة من التقديم عليها.