شعبة الحاضنة التكنولوجية والنظام البيئي

من نحن:

مؤسسة تنموية غير ربحية تعمل على دعم رواد الاعمال في الوسط الجامعي للجامعة من ذوي الأفكار والاختراعات والدراسات الطموحة والسليمة، بتوفير الموارد المطلوبة لتحقيق طموحاتهم وتوفير بيئة عمل مناسبة خلال السنوات الأولى من عمر المشروع وزيادة فرصة النجاح من خلال استكمال النواحي الفنية والإدارية مجانا.

صممت خدماتنا وبرامجنا خصيصاً لتسريع نمو ونجاح الشركات الريادية من خلال مجموعة من الخبراء والاستشاريين وتقديم الخدمات الداعمة التي تتضمن:

  • المساحة والمكان.
  • الدعم والتمويل الأولي.
  • التدريب والاستشارات.
  • الخدمات المكتبية.
  • الخدمات العامة.
  • شبكات الاتصال.

رؤيتنا:

بناء مركز ريادي جامعي يمثل برنامجً الجامعةً والوزارة لنشر وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال لتحويل الافكار والمشاريع وبراءات الاختراع الى شركات قوية ذات قيمة مضافة للمجتمع، وفقا للمعايير العالمية وبمواصفات عالية.

رسالتنا:

تحفيز وتطوير ثقافة ريادة أعمال مزدهرة من خلال بناء قطاع مشاريع صغيرة ومتوسطة تنافسي يسهم في دعم أهداف التنمية الاقتصادية في العراق.

مهمتنا:

تقديم  مجموعة من الخدمات التي تشمل، ريادة الأعمال، الابتكار، تأسيس الحاضنات، لضمان الوصول للقطاعات المستهدفة من خدمات الحاضنة، وتوحيد جهود الحاضنات لاستقطاب المخترعين والمبتكرين، وبذل كل الجهود في دعم الابتكار والاختراع لدى المواطنين

يهدف برنامجنا الى تبني مجموعة من الخدمات التي تشمل، ريادة الأعمال، والابتكار، وتأسيس الحاضنات. ومهمة البرنامج هي ضمان الوصول للقطاعات المستهدفة من خدمات البرنامج، وتوحيد جهود الحاضنات لاستقطاب المخترعين والمبتكرين، وإبراز جهود الحاضنة في دعم الابتكار والاختراع لدى المواطنين

المستفيدون: 

  1. خريجي وطلبة الجامعة.
  2. التدريسيون وموظفوا الجامعة.
  3. المجتمع المحلي لمحافظة النهرين.