جامعة النهرين تستعد لأفتتاح اقسام علمية جديدة

اعلنت جامعة النهرين، عن استعدادها لافتتاح اقسام علمية جديدة، وذلك بعد حصول موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على افتتاح الدراسة لاربعة اقسام علمية مع بداية العام الدراسي المقبل 2024 /2025 والتي ستضاف الى البوابة الالكترونية ليتمكن الطلبة من التقديم عليها. 
 
وقال السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عمر فاروق عبد الرشيد، تم استيفاء الجامعة لكافة المتطلبات من البنى التحتية المطابقة للمواصفات العالمية والتجهيزات التعليمية والأجهزة والمعدات المختبرية الطبية لافتتاح اقسام علمية جديدة؛ وهي قسم علوم الحياة في كلية العلوم وقسم التقنيات الاحيائية الميكروبية في كلية التقنيات الاحيائية وقسم هندسة الامن السيبراني في كلية هندسة المعلومات وقسم هندسة الذكاء الصناعي والانسان الالي في كلية الهندسة. 
 
واضاف عبد الرشيد، وفرت جامعة النهرين مختبرات علمية وقاعات دراسية منظمة وورش تدريبية وملاك تدريسي وفني كفوء متقدم لتحقيق الاهداف التعليمية والتي  تضمن تخرج الطلبة بمستوى عالٍ من الكفاءة. 
 
واوضح المساعد العلمي لرئيس الجامعة؛ أن استكمال المشاريع قبل العام الدراسي المقبل (2024/ 2025)سيوفر زخما إيجابيا في مجالات التحول التعليمي باتجاه مسار بولونيا ويقدم خارطة متكاملة لاستيفاء المستلزمات العلمية ولاسيما في تخصصات الهندسة والعلوم التي ستشهد تطبيق المسار الجديد اعتبارا من العام المقبل. 
 
مؤكداً على دعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في متابعة موضوع الاستحداثات الخاصه بالاقسام العلميه والتي ستعتبر اضافة نوعية للجامعة وللخريجين، ‎وبما يلبي حاجة البلد وسوق العمل، داعياً الطلبة من خريجي الدراسة الاعدادية الى التقديم والالتحاق بالبرامج الدراسية الجديدة التي قدمتها الجامعة.