مدير مركز بحوث التقنيات الإحيائية في جامعة النهرين يشارك بمناقشة علمية في جامعة بغداد.

شارك مدير عام مركز بحوث التقنيات الإحيائية في جامعة النهرين، الاستاذ الدكتور محمد محمود فرحان، في لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه في كلية العلوم بجامعة بغداد، بعنوان (العلاقة بين تعدد الأشكال الجينية (IL18- IL-33) وداء المقوسات في عينة من النساء العراقيات المجهضات)، للباحثة صابرين هادي فاضل. 
 
هدفت الاطروحة؛ دراسة العلاقة بين  تعدد اشكال جينات المحركات الخلويه ١٨ و٣٣، ومستوى التعبير الجيني وتركيز هذه المحركات في مصل الدم، وعلاقتها في النساء المجهضات بسبب الاصابة بداء المقوسات (داء القطط)، وتم التوصل إلى امكانية وجود هذه العلاقة بين عينة المرضى والعينة القياسية.
 
وقال مدير مركز بحوث التقنيات الإحيائية في جامعة النهرين، الاستاذ الدكتور محمد محمود فرحان:  تأتي اهمية هذه المشاركة في تعزيز التعاون بين الجامعات لتبادل الخبرات والمعارف الأكاديمية، والاسهام في رفع جودة البحث العلمي؛ والإفادة من الخبرات المتنوعة في مختلف المجالات. 
 
واضاف فرحان:  تحرص جامعة النهرين، بمد جسور التواصل مع الجامعات الرصينة بهدف تعزيز آلية العمل البحثي والاكاديمي المشترك لا سيما النشاطات العلمية والثقافية، فضلاً عن المشاركة بالمناقشات العلمية.