رئيس جامعة النهرين يشرف على الامتحانات السريرية في كلية الطب

باشرت كلية الطب في جامعة النهرين، الامتحانات السريرية باشراف مباشر من قبل السيد رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور علي عبد العزيز الشاوي، و السيد عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور انيس خليل نايل، وعميد كلية طب الكندي الاستاذ الدكتور محمد شهاب احمد. 
 
 السيد رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور علي عبد العزيز الشاوي، اكد على اهمية الإمتحانات السريرية كونها تعمل على تنمية مقدرة الطالب المهنية والسريرية وتهيئتهُ بشكل مبكر للتطبيق السريري في المستشفى، فضلاً عن قياس مدى استيعابهُ للمواد التي تعلمها خلال مراحلهُ الدراسية. 
 
واكد الشاوي، على ضرورة توفير أفضل المستلزمات لغرض إنجاح العملية الامتحانية خلال جولته وحث عبر توجيهاته السديدة على أن يحرز طلبتنا أعلى المراتب من خلال ما يكسبونه من علم ومعرفة ومهارات مختلفة على أيدي أساتذة أكفاء من تدريسيي الكلية. 
 
 ويذكر ان الامتحان السريري يتضمن فقرتين لتقييم أداء الطالب الاولى مهارات التواصل مع المريض والقدرة على تحليل المعلومات السريرية وتوظيفها في تشخيص وحل المشكلات الصحية للمرضى الراقدين اما الثاني يتضمن تقييم جودة ورصانة مهاراته السريرية في محطات الامتحان السريري الموضوعي وامتحان الاوسكي. 
 
 من جانبه اثنى عميد الكلية الاستاذ الدكتور  انيس خليل نايل، على جهود المشاركين والقائمين على سير الجلسات الامتحانية وانسيابيتها وشارك في الامتحان نخبة من ألاساتذة المختصين بكليات الطب في العراق، وتنوعت الجلسات الامتحانية بين تقييم مهارات الطالب في استحصال البيانات المرضية للمرضى الراقدين وصولاً للتشخيص ومناقشة الخطة العلاجية ، اضافة لتقيبم جودة ورصانة مهاراته السريرية المختلفة في محطات الامتحان السريري.