رئيس جامعة النهرين يستقبل رئيس جامعة اتاتورك للتباحث حول اتفاقية تعاون بين الطرفين

استقبل السيد رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور علي عبد العزيز الشاوي، رئيس جامعة اتاتورك التركية الأستاذ الدكتور عمر چوماكلي، والوفد المرافق له للتباحث حول اتفاقية تعاون بين الطرفين. 
 
وقال السيد رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور علي عبد العزيز الشاوي: اثناء لقاءهُ بالوفد التركي ان جامعة النهرين، تحرص على تبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية وتبادل الطلبة وفتح آفاق التعاون العلمي والأكاديمي في العديد من المجالات المختلفة، وعقد المؤتمرات العلمية والقيام بالأبحاث المشتركة مع الجامعات الرصينة.
 
من جانبه قدم السيد رئيس جامعة اتاتورك الاستاذ الدكتور عمر چوماكلي، وصفاً عن جامعة اتاتورك التركية من حيث النشأة والتطور والطلبة الدارسين فيها واقسامها العلمية والبرنامج الأكاديمي وعدد المراكز البحثية واهم نتائج البحوث التي توصلت اليها الجامعة مؤكداً ان هذه الاتفاقية ستفتح المجال بشكل اوسع للتعاون في الشؤون الأكاديمية المشتركة بين الجانبين.
 
وتضمن الاجتماع تعريف مفصل عن كليات الجامعتين واقسامهما العلمية ومراكزهما البحثية وما تقدمانه من خدمات في مجال البحث العلمي الرصين؛ ومن جانب آخر قدم الشاوي، تعريف عن مبادرة ادرس في العراق المعدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستقطاب الطلبة الاجانب للدراسة في الجامعات العراقية .
 
هذا وقد بين الشاوي، رغبة الجامعة بتعزيز سبل التعاون المشترك والاتفاق على وضع خطة عمل بين الجانبين بعد حصول الموافقات من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اجل الاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية بين الطرفين.