علوم النهرين تنظم زيارة الى شركة زين للإتصالات

نظم قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم بجامعة النهرين زيارة علمية لطلبة المرحلة الرابعة الى شركة زين للإتصالات؛ برفقة عدد من تدريسيي القسم، وذلك في إطار تعزيز الجانب العملي والتطبيقي للطلبة وربط المعرفة الأكاديمية بالواقع العملي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

هدفت الزيارة اطلاع الطلبة على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والتقنيات المستخدمة في مجال الاتصالات، تضمنت الزيارة محورين، الاول القاء محاضرة عن كيفية عمل سيرفرات الشركة، فيما تناول المحور الثاني جولة في مكاتب الموظفين حيث اطلع الطلبة على بيئة العمل اليومية، وتفاعلوا مع العاملين في الشركة.
 
 
تناولت المحاضرة أنواع السيرفرات المستخدمة في الشركة والتطبيقات المعتمدة والفروقات بينها وبين التطبيقات المماثلة من حيث الخصائص والتحديثات، ايضاً تم تسليط الضوء على الاختلافات بين الشركات المصممة للسيرفرات من ناحية التكلفة، وأهمية وضع مراكز احتياطية للسيرفرات في حالات الطوارئ أو الأعطال. 
 
اختتمت الزيارة بجولة داخل مركز تخزين البيانات، حيث تعرف الطلاب على كيفية إدارة ومعالجة البيانات في الشركة، وأبدى الطلاب اهتماماً كبيراً بالمعلومات التي قدمت خلال الزيارة، حيث وفرت لهم تجربة عملية مباشرة للتقنيات التي يدرسونها في الجامعة.