هندسة النهرين تنظم ورشة عمل عن براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية

نظمت كلية الهندسة بجامعة النهرين ورشة عمل بعنوان (براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية)، بالتعاون مع قسم العلاقات والشؤون الثقافية في رئاسة الجامعة، وجهاز التقييس والسيطرة النوعية في وزارة التخطيط.

 
رحب عميد الكلية بمدير عام جهاز التقييس والسيطرة النوعية الاستاذ الدكتور (حسين علي داود)، واكد على أهتمام كلية الهندسة بإقامة الندوات والورش التي تسهم في توعية وادراك معنى حقوق الملكية الفكرية، ووضع الحلول للمشاكل التي تعترض الباحثين في تسجيل براءات الاختراع، وكيفية حماية المنتج الوطني، والتسويق للفكرة، والملكية الفكرية.
 
القى الدكتور (مصطفى عبد الواحد) من مديرية براءات الاختراع والنماذج الصناعية محاضرة، تضمنت شرحاً وافياً عن المعايير والآليات المعتمدة في الحصول على براءات الاختراع، وأهمية معرفة القوانين الخاصة بحقوق الملكية الفكرية.
 
يعد تنظيم الورش النوعية مهم من حيث التعاون مع الجهات الحكومية المختصة اذ يسهم في تطوير سياسات ومعايير أفضل لحماية الملكية الفكرية، التي تشكل جزءاً حيوياً من الاقتصاد القائم على المعرفة، وتدريب الأفراد على كيفية حماية ابتكاراتهم يسهم في بناء بيئة اقتصادية مستدامة تعتمد على الابتكار والتكنولوجيا.