علوم النهرين تنظم زيارة الى المتحف الوطني العراقي

نظمت كلية العلوم في جامعة النهرين زيارة الى المتحف الوطني العراقي لاستكشاف تاريخ العراق وحضاراته وذلك لتزويد الطلاب بفهم أعمق للحضارات القديمة التي شكلت تاريخ العراق.

جاءت الزيارة في إطار تعزيز فهم المجتمع لتاريخ العراق الغني وتراثه الثقافي، وقام عدد من تدريسيي كلية العلوم وأعضاء نادي اللغة الإنجليزية في كلية العلوم بزيارة للمتحف الوطني العراقي. 
 
قدمت مسؤولة نادي اللغة الإنجليزية التدريسية اسراء نعمة عبدالله، معلومات باللغة الإنجليزية للطلاب حول أهمية المتحف الوطني وأهمية الحفاظ على القطع الأثرية التاريخية للعراق وهدفت هذه المعلومات التمهيدية إلى تجهيز الطلاب بالمعرفة الأساسية، لتمكينهم من فهم المعروضات بشكل كامل.
 
استكشف الطلاب أثناء الزيارة، أقسامًا مختلفة من المتحف، حيث اطلعوا على قطع أثرية من فترات تاريخية مختلفة. اذ أبدى الطلاب اهتمامًا كبيرًا وطرحوا أسئلة مثيرة للاهتمام طوال الزيارة، مما يظهر اهتمامهم بتاريخ العراق.
 
تأتي هذه الزيارة كجزء من جهود عمادة كلية العلوم واهداف نادي اللغة الإنجليزية المستمرة لإنشاء تجارب تعليمية وثقافية لأعضائه وتعد هذه الزيارة تجربة ناجحة ومفيدة لجميع المشاركين، حيث أتيحت للطلاب فرصة تعلم المزيد عن تاريخ بلادهم مع تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.