هندسة النهرين تنظم ندوة عن تعليمات الترقيات العلمية

نظمت كلية الهندسة بجامعة النهرين ندوة علمية عن تعليمات الترقيات العلمية، بمشاركة عدد من التدريسيين من مختلف الأقسام العلمية في الكلية.

هدفت الندوة إلى تعريف المشاركين بالتعليمات النافذة للترقيات العلمية، وتوضيح التحديات التي يواجهها التدريسيين في أثناء تقديم معاملاتهم للترقية، فضلاً على تسليط الضوء على أبرز التسهيلات والإيجابيات التي قدمتها التعليمات الجديدة للترقيات.
 
تضمنت الندوة إلقاء محاضرة لاحد اعضاء شعبة الترقيات العلمية في الكلية الاستاذ المساعد الدكتورة  (رنا ابراهيم  محمود) استعرضت خلالها الشروط والمتطلبات اللازمة والخطوات الواجب إتباعها من التدريسي عند التقديم للترقية العلمية، فيما وضح الاستاذ الدكتور (وجدي صادق عبود) طرق الحصول على النقاط لتغطية جداول البحوث والنشطات الخاصة بكل مرتبة علمية، فضلاً على بيان المدة الزمنية المطلوبة لكل مرتبة منذ آخر ترقية إلى المرتبة الحالية للتدريسي.
 
 
أوصت الندوة بضرورة تشجيع التدريسين على النشر العالمي في المجلات الرصينة التي تملك معاملات تأثير معتمدة دولياً، وأهمية قيام لجان الترقيات العلمية بتوفير قاعدة بيانات عن المجلات العالمية المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.