هندسة النهرين تقييم ورشة عمل عن مسار بولونيا

أقامت كلية الهندسة في جامعة النهرين ، ورشة عمل عن مسار بولونيا لتقييم وتقويم مسار بولونيا قدمها الدكتور زهير خضر علاوي، بحضور عدد من التدريسيين في الكلية. 

 
عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور جمعة سلمان جياد، تحدث عن أهمية مسار بولونيا قائلاً ، ان لمسار بولونيا اثر كبير في تحسين جودة التعليم العالي في العراق ، وذلك باعتماد معايير الجودة العالمية ، ومنها التحكم بجودة التعليم لذلك تسعى جامعة النهرين وعن طريق التنسيق الدائم مع الجهات المعنية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ترصين جوانب هذا المسار ، وضمان تطبيقه بجودة عالية ، فضلا عن تأهيل الكوادر التعليمية في الكليات بماهيته وسلامة تطبيقه .
 
وتضمنت الورشة التقييم الاولي لنتائج تطبيق مسار بولونيا في كلية الهندسة ، وجاء التقييم على ثلاثة مستويات الاول وضح فيه نتائج الاقسام العلمية وجهودها بصورة عامة  والثاني بين نتائج تجارب التدريسيين في تطبيق المسار ، وقد اعتمد التقييم في هذا المحور على نتائج تقييم المحاضر ، وتم تحديد عناصر التقييم التكويني التي حققت نجاحا بالتطبيق ، والعناصر التي تحتاج الى مراجعة في المرحلة القادمة اما الثالث والاخير كشف عن نسبة تطبيق الكلية لتعليمات الدليل الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
 
وجاءت الورشة بتوصيات عدة منها  :- 
ضرورة القيام  بورش عمل تسلط الضوء على تجارب الاساتذة الناجحة في تطبيق المسار . عقد اجتماعات مع الطلبة ( الفئة المستفيدة من المسار ) ، والاستماع لأرائهم ، ومقترحاتهم بهذا الشأن .ضرورة اعداد دليل المسار الخاص بالطلبة ، لضمان تثقيف الطلبة ، وتحفيزهم لتحقيق النتائج المرجوة .