طب النهرين تنظم ورشة عمل عن كيفية التخلص من قلق الامتحان

نظمت كلية الطب في جامعة النهرين، ورشة عمل لطلبة الكلية بعنوان "كيفية التخلص من قلق الامتحان" القاها الدكتور علي حسين حطيم والدكتورة زينة نبيل الحصري والدكتورة لمى كريم والدكتورة بشرى جوحي جاني والدكتور زهير كامل الغريباوي والدكتور اكرم صباح حسون. 

 
تضمنت الورشة عدة محاور جاء المحور الاول عن تاثير نمط الحياة الصحي في التخلص من قلق الامتحان وكيف يمكن للطالب أن يطمئن نفسه من خلال التحضير الجيد والتركيز على الدراسة التي أنجزها والخطوات المفيدة التي اتخذها في الماضي لاستكمال الامتحانات بنجاح، واوضح المحور الثاني دور  نمط الحياة الصحي من اكل صحي وممارسة الرياضة والنوم الكافي والعادات اليومية الصحية وتمارين الاسترخاء للتخلص من ضغوط الدراسة والامتحان وايضا الاختلاط بالاشخاص الايجابيين، وتطرق المحور الثالث الى البعد الاجتماعي لقلق الامتحان واثاره السلبية على الطلاب، كصعوبة التركيز والتفكير. 
 
اوضحت الورشة من خلال محاورها الاخرى عن البعد النفسي لقلق الامتحان ولماذا الامتحانات في حياتنا والفرق بين القلق والخوف والقلق الطبيعي والقلق المرضي واسباب القلق. وايضا موضوع الحرية النفسية وطريقة التاءات الاربعة "لصلاح الدين جيلح" وهي توقف وتنفس وتخيل وتوجه. 
 
تناول الورشة ايضاً في محاورها البعد الروحي لقلق الامتحان وكيفية التخلص من القلق باداء الواجب والتحضير ثم التوكل على الله. اما المحور الاخير بين طريقة التخلص من قلق الامتحان واعطاء نصائح عامة تتعلق باداء الامتحان وقراءة الاسئلة وتقسيم وقت الامتحان حسب الاسئلة والابتداء بالاسئلة السهلة ثم الصعبة وتضمن المحور نصائح عامة اخرى.