اقتصاديات اعمال النهرين تطلق حملتها الاعلامية لنشر التوعية الحضارية والاثارية في العراق

اطلقت كلية اقتصاديات الاعمال في جامعة النهرين ،حملتها الاعلامية لنشر التوعية الحضارية والاثارية في العراق، إستناداً الى توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و دائرة الاعلام والاتصال الحكومي. 

 
تضمنت الحملة نشر منشورات توعوية على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بكلية اقتصاديات الاعمال و تصميم بوسترات توعوية وتوزيعها في ارجاء الكلية و تنظيم حملات توعوية لتثقيف الطلاب بأهمية الحفاظ على آثار الوطن. 
 
دعت الحملة طلبة الكلية للتطوع الفعلي من اجل الحفاظ على الآثار بإشراف المختصين من اساتذة كل قسم في الكلية ، فمشاركة الفرد بهذه الأعمال ينمي لديه إحساس الانتماء للوطن وممتلكاته الأثرية. وإشراك الطلبة ممن لديهم الموهبة في الرسم والتصميم من خلال مطالبتهم بمشاريع فنية تجسد الآثار وتروج لها.
 
اكدت الحملة اهمية تشكيل مجموعات تطوع مع أشخاص مهتمين بنفس المجال للعناية بمعلم أثري، سواء من خلال الترويج له بطباعة المنشورات لتشجيع السائحين على زيارته، أو حتى تصميم موقع إلكتروني يضم صور لهذا المعلم وتفاصيل عنه من اجل التثقيف بالتعرف أكثر عن آثار البلد واستخدام هذه المعرفة ليصبح الفرد دليلًا سياحيًا يصطحب السائحين ويشرح لهم عن هذه الآثار، وربما تُصبح هذه مهنته مع الوقت.