بحضور وزير التعليم العالي.. جامعة النهرين تحتضن امتحان جائزة الإبداع والتميز للخريجين الأوائل من كليات الطب

احتضنت جامعة النهرين امتحان جائزة الإبداع والتميز للخريجين الأوائل من كليات الطب في الجامعات العراقية، وذلك وفق ضوابط ومعايير علمية وقف عليها مباشرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي بجولة تفقدية رافقه فيها رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي عبد العزيز الشاوي وعميد كلية الطب رئيس لجنة عمداء كليات الطب الأستاذ الدكتور أنيس خليل نايل.

وزير التعليم وفي كلمة له اكد فيها اهمية ان تكون هناك منافسات لخلق بيئة من الابداع والتفوق العلمي، مشيراً الى ان الوزارة ستقدم جوائز عدة بالاضافة الى منح الثلاثة الاوائل مقاعد لدراسة البورد.
في حين بين رئيس الجامعة ضرورة هذا التنافس العلمي الثقافي في زيادة مهارات الطلبة ووعيهم الطبي والعلمي، مشيداً بدور وزير التعليم العالي في التوجيه والدعم المتعلق بهذه بانجاح وديمومة هذه الممارسات التقويمية والتشجيعية، وفي صعيد متصل بين رئيس لجنة عمداء كليات الطب في العراق ان شمول تخصصات طب الأسنان والصيدلة والتمريض بامتحان الابداع والتميز جاء تأكيدا من قبل الوزارة على دعم الخريجين الأوائل وتطوير مهاراتهم فضلا عن الرغبة بتحفيز بيئة التعليم الطبي ورعاية مخرجاتها.
 
هذا وأجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي جولة تفقدية شملت مختبر المهارات السريرية والقاعات الدراسية والمختبرات المتقدمة الموجودة في كلية الطب بجامعة النهرين.