جامعة النهرين تنظم ورشة عن متطلبات الطاقة المتجددة والأنظمة الذكية

نظم مركز بحوث النهرين للطاقة المتجددة ورشة عمل عن التكامل بين متطلبات الطاقة المتجددة والأنظمة الذكية بالتعاون مع شركة النخبة للمقاولات والحلول البرمجية وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عمر فاروق ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الطاقة المتجددة الدكتور فلاح العامري وجمع من الاختصاصيين وطلبة الدراسات العليا في مجال الطاقة.

تم القاء محاضرتين خلال الورشة الاولى لمدير مركز الطاقة المتجددة الأستاذ المساعد الدكتور حسين ثامر سلوم اعطي فيها نبذة عن المركز وانجازاته والبحوث المقدمة من قبل الباحثين والمحاضرة الثانية لمدير شركة النخبة عن توفير بيئة عمل مناسبة للطلبة الخريجين وتدريبيهم وفق تخصصاتهم العلمية.
 
كما نظم المركز برنامج تعاون مشترك لنقل وتوطين وتسويق بحوث الطاقة والطاقة المتجددة بالتعاون مع منظمة فرصة لتطوير التعليم ودعم الشباب حيث قدم رئيس مركز فرصة المهندس احمد هاشم محاضرة عن استثمار مصادر الطاقة المتجددة في العراق.
 
تهدف هذه النشاطات الى تقديم الدعم للطلبة وتطوير أفكارهم الريادية وتحويلها إلى مشاريع استثمارية وتطبيقها كما تهدف إلى تعزيز القابليات الإبداعية لدى الشباب في مجال الطاقة المتجددة والعمل عليها لتطويرها.