هندسة النهرين تُناقش سلوكيات الصدمة لمركبات البوليمر في اطروحة دكتوراه

نوُقش في كلية الهندسة بجامعة النهرين قسم الهندسة الميكانيكية اطروحة الدكتوراه الموسومة تحت عنوان (سلوكيات الصدمة عالية السرعة لمركبات البوليمر) ، لطالب الدكتوراه (عادل كاظم جاسم محمد) .

هدفت الأطروحة الى دراسة تجريبية وعددية لتقييم الأداء الباليستي لمركبات الزجاج والكفلر مع الايبوكسي بعد ان تم الحصول على الحدود الباليستية لجميع المركبات من خلال منحنى بيانات سرعة الصدمة مع السرعة المتبقية ، واظهرت القيم التجريبية والعددية للسرعات المتبقية ما بين 90 -100%  للشرائح؛ والتي اعتمدت كأساس عند مقارنة نتائج المواد المركبة غير الهجينة ، فضلا عن اعتماد الإجهاد الهندسي والوقت ومعدل الانفعال الهندسي مقابل الوقت تحت سرعات أو معدلات إجهاد مختلفة. 
 
وأشارت النتائج التجريبية والعددية ان اعلى السرع البالستية كانت في عيناتs -glass/epoxy ، وأن السرعة و معدل الانفعال له تأثير كبير على خصائص الضغط للمواد المركبة .