جامعتي النهرين والمستنصرية .. تعاون علمي مشترك ودائم

استضافت كلية العلوم بالجامعة المستنصرية التدريسية  الاستاذ المساعد الدكتورة (سهاد عبد الرحمن يوسف ) من قسم علوم الحاسوب بجامعة النهرين لإلقاء محاضرة علمية تحت عنوان ( مقدمة في علم البيانات ) .
هدفت المحاضرة  الى بيان مفهوم  علم البيانات وانماط تحليلها لاستخلاص افكار قابلة للتنفيذ ، فضلا عن تحديد طرق تجميعها والافادة منها في مختلف المجالات لاسيما مجال الذكاء الصناعي ، وتحديد المناصب الوظيفية المستحدثة والمنبثقة  من مجالات تطور العمل في البيانات الضخمة : كمحلل بيانات ، وعالم الروبوتات ، ومطور برمجيات وذكاء الأعمال. وخلصت المحاضرة بالاشارة الى ان علم البيانات يؤدي دورًا مهمًا في الذكاء الاصطناعي عبر تزويده بأدوات متقدمة للتحليل التنبئي ، وتوفير المعلومات المناسبة لهندسة البيانات ليتم تطبيقها على برامج الذكاء بيسر وسهولة . 
 
ويشار الى ان تلك المحاضرة  احدى النشاطات العلمية الدائمة والتي تسهم في فتح آفاق واسعة لخلق بيئة علمية وبحثية ترتقي بالجامعتين وتزيدها حضوراً وتفاعلاً على الصعد كافة، وهو ما يرمي لتفعيله وتنشيطه تدريسي جامعة النهرين عبر سعيهم الحثيث والدائم  في فتح باب التعاون  والتواصل  مع مختلف الجامعات لتنظيم الفعاليات العلمية والمتنوعة .