كلية هندسة المعلومات بجامعة النهرين تنظم ندوة علمية عن الامن السيبراني في خدمة المجتمع.

برعاية السيد رئيس جامعة النهرين الأستاذ الدكتور علي الشاوي واشراف السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور  حكمت نجم عبدالله نظمت كلية هندسة المعلومات في جامعة النهرين ندوة علمية حول الامن السيبراني واهميته في خدمة المجتمع، على قاعة السلام في جامعة النهرين .
 
  وقد حضر  الندوة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية  الاستاذ الدكتور عمر فاروق عبدالرشيد والاستاذ عبدالعظيم الصالح عضو مجلس المفوضين في هيئة الاعلام والاتصالات والسادة عمداء الكليات وأساتذة متخصصين في مجال الامن السيبراني وبحضور المنتسبين وطلبة الدراسات الأولية والعليا.
 
       هدفت الندوة الى توعية المجتمع بمخاطر الامن السيبراني والتعرف على أهميته في حماية المجتمع من الابتزاز الالكتروني والهجمات الالكترونية الضارة التي تهدد الامن المجتمعي والمؤسسي، لزيادة التوعية الرقمية بهذا المجال وبكل ما يحوي من اقسام، وذلك من خلال تسليط الضوء على عدة محاور .
   من اهم المحاور   حماية المرأة من العنف السيبراني، والتعرف على الثغرات الأمنية وطريقة معالجتها، مع الإشارة للاحتياطات الواجب اتخاذها لمنع حدوث الاختراقات عن طريق مواكبة التطور التكنولوجي ومعرفة المسارات الحديثة والتحديات والمعوقات والعقبات التي تواجهه، وحماية المؤسسات والسيطرة على خوادمها من الاختراق الأمني المعلوماتي.
 
      وخرجت الندوة بعدة توصيات ومقترحات كان أبرزها الحد من الهجمات الالكترونية الضارة كالسرقة والتدمير والتسريب للبيانات، والالتزام باليات العمل وتطبيقها، كتحديث برامج الحاسوب لتتماشى مع هذا المجال وتفعيل دور الفرق الميدانية لرفع مستوى التوعية الرقمية للحماية من الهجمات السيبرانية.