تبادل الخبرات العلمية بين جامعة النهرين والجامعات العراقية المناظرة … أصرة علمية متجددة .

تشكل اتفاقيات التعاون العلمي بين جامعة النهرين والجامعات العراقية الاخرى  ركناً أساسياً في فتح آفاق واسعة لخلق بيئة علمية وبحثية مؤسسة لنظام علمي متقدم يرتقي بالجامعة ويزيدها حضوراً وتفاعلاً على الصعد كافة .
 
وتنفيذاً لتلك الاتفاقيات تستمر كلية الحقوق - جامعة النهرين في مجال التضامن البحثي تنفيذ برنامج التعاون العلمي المُوَقع بين الجامعات العراقية الاخرى ؛ عبر مشاركة كفاءاتها العلمية من التدريسيين في مجموعة من المناقشات العلمية في مختلف الجامعات العراقية .
 
 اذ ترأس  الاستاذ المساعد الدكتور  " زمن غازي جعفر "  لجنة  مناقشة  لرسالة الماجستير  الموسومة بعنوان " النظام القانوني للرقابة على الشركات التجاريه - دراسه مقارنه " للباحثة (( داليا طالب عرمان ))  في رحاب كلية القانون - جامعة كركوك . 
 
وناقش الاستاذ المساعد الدكتور  "رعد هاشم أمين "  في كلية القانون الجامعة المستنصرية الباحثة (( أسماء مكي دباش )) عن رسالتها الموسومة بـ" النظام القانوني للوكالة التجارية الدولية - دراسة مقارنة " .
 
 وشارك الاستاذ المساعد " انور شناوي ذياب" عضواً  في مناقشة رسالة ماجستير في كلية الادب - جامعة بغداد بعنوان " حجاجية الشواهد في شروح الألفية . للباحث (( احمد عبيد حمادي ))  .
 
وتأتي تلك المشاركات العلمية في إطار مد جسور التواصل بهدف تعزيز آلية العمل الاكاديمي والبحثي المشترك بين جامعة النهرين والجامعات العراقية الاخرى .