جامعة النهرين ومجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي ينظمان ندوة حول البطالة والعدالة الاجتماعية

نظم مركز الشبكة للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي وبالتعاون مع قسم الإعلام والعلاقات العامة في جامعة النهرين ندوة علمية حول "البطالة والعدالة الاجتماعية.. الأسباب والمعالجات" .
 
وهدفت الندوة التي حضرها رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي دكتور جعفر الونان ورئيس المركز علي موسى الكناني وعدد من اساتذة كلية إقتصاديات الأعمال في الجامعة إلى تقديم عرضاً بحثياً تضمن إحصائيات وبيانات رسمية عن البطالة بالإضافة إلى منهاج وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وخططها لمعالجة مشكلة البطالة.
 
وشملت الندوة تقديم عدة اوراق بحثية: الأولى؛ عن تأثير البطالة على المجتمع (الفقر والعوز، التنشئة الاجتماعية، الأمية)  للأستاذ الدكتورة ذكرى جميل/ الجامعة المستنصرية، الثانية؛ عن تأثير البطالة على السلم المجتمعي (الجرائم المنظمة، الارهاب) للمستشار الأمني الدكتور سعيد الجياشي، الورقة الثالثة؛ (ظاهرة البطالة في العراق: التوصيف والمعالجات) للأستاذ الدكتور ستار جبار البياتي/ كلية إقتصاديات الأعمال- جامعة النهرين، الورقة الرابعة (البطالة في العراق بين الواقع و الاسباب) للأستاذ الدكتور محمد صالح/ كلية إقتصاديات الأعمال- جامعة النهرين، وبعدها تم فتح باب المناقشات العامة والمداخلات.