جامعة النهرين تناقش دور التسويق الفايروسي في الاداء التسويقي

 ناقشت كلية إقتصاديات الأعمال في جامعة النهرين رسالة ماجستير عن دور التسويق الفايروسي في عينة من الشركات السياحية في بغداد للطالبة زينب أحمد هاشم من قسم إدارة الاستثمار والأعمال.
 
أوضحت الدراسة بان وسائل التواصل الاجتماعي من الادوات الفاعلة في تنفيذ انشطة البيع والشراء بين الشركه والزبائن، والتي زاد أهميتها العملية التشعبية في إيصال الرسالة.
 
بينت الدراسة مفهوم التسويق الفايروسي والذي يعتبر أسلوب جديد للترويج يعبر عن الفلسفة التسويقية الحديثة والمؤثرة على الاداء التسويقي للشركات كما انه يمثل اتجاهاً حديثاً ضمن الفلسفة الإلكترونية حيث بدأت الكثير من الدول المتقدمة بأعتماده وتطبيقه.