كلية أقتصاديات الاعمال بجامعة النهرين تنظم برنامج تدربيي لطلبتها وبالتعاون مع المحطة لريادة الاعمال.

 
نظمت كلية اقتصاديات الاعمال بجامعة النهرين برنامجاً تدريبياً لطبتها وبالتعاون مع المحطة لريادة الأعمال ، وبحضور السيدة عميد الكلية الاستاذ الدكتورة نغم حسين نعمة ، ومعاون العميد للشؤون العلمية ورؤساء الاقسام العلمية والدكتور مصطفى حمد فرحان مسؤول شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في جامعة النهرين. 
 
تضمنت الورشة والتي نفذتها مؤسسة المحطة لريادة الاعمال  برنامجاً تدريبياً لطلبة كلية اقتصاديات الاعمال في جامعة النهرين ،  وهو جزء من برنامج The Metro الذي تنفذه المحطة .
علما ان التدريب استمر  لمدة يومين ، بواقع (٣) ساعات في اليوم الواحد،  وشمل التدريب المواضيع الاتية :
١- كيفية بناء السيرة الذاتية والتحضير للمقابلات. 
٢- الفرق بين المهنة والوظيفة ، وكيف تختار المهنة او الوظيفة المناسبة في مجال عملك.
 ٣-كيفية بناء شبكة العلاقات المهنية.
٤- كيفية التحضير للمقابلات مع تدريب فعلي لمقابلة مع مختصي الموارد البشرية.
٥- المواقع الإلكترونية والتطبيقات المناسبة للبحث عن عمل وكيفية التقديم.
 ومن الجدير بالذكر ان المحطة تهدف الى دعم الشباب وتطوير بيئة ريادة الاعمال في العراق ،  مما يساهم في توفير فرص عمل لائقة للشباب وتطوير القطاع الخاص ، وذلك عبر العديد من الورش والانشطة التدريبية والندوات في مختلف المواضيع. إضافة الى رعاية وتطوير العديد من المشاريع الناشئة التي اصبحت مصدر دخل لعدد كبير من الشباب ،  وتستهدف المحطة طلبة الجامعات بطرق مختلفة في عام 2022 من خلال برنامج The Metro.
 
وفي نهاية البرنامج التدريبي قدمت السيدة عميد كلية أقتصاديات الاعمال كتاب الشكر والتقدير الى الدكتور مصطفى حميد فرحان/مدير شعبة التأهيل والتخطيط والمتابعة في  رئاسة جامعة النهرين ، وفريق مؤسسة المحطة لريادة الاعمال لجهودهم في تقديم البرنامج التدريبي .