كلية هندسة المعلومات في جامعة النهرين ومعهد الأنظمة المضمنة الموثوقة وإلكترونيات الاتصالات (ivESK) في جامعة أوفنبرج للعلوم التطبيقية يطلقون مشروعًا مشتركًا.

أطلقت كلية  هندسة المعلومات بجامعة النهرين ومعهد الأنظمة المضمنة الموثوقة وإلكترونيات الاتصالات (ivESK) في جامعة أوفنبرج للعلوم التطبيقية  مشروعاً مشتركاً . 
يهدف مشروع "البحث التطبيقي والتطوير والتعليم على إنترنت الأشياء من أجل مجتمعات مستدامة محصنة وآمنة" (ARTISSS).
إلى دعم التبادل مع الشركاء الدوليين وتنفيذ البنى الديمقراطية في التدريس والبحث العلمي. ويهدف أيضًا إلى إحداث تأثير مباشر في المناهج الحالية من خلال تطبيق التدريبات العملية. يتم ذلك من خلال ترقية مختبر انترنت الأشياء في كلية هندسة المعلومات.
 
هذا المشروع هو أول تعاون بين الجامعتين، ويتم تمويله من قبل هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD) في خط برنامج " تعزيز الشراكة من أجل الديمقراطية".
يعتقد الأستاذ المهندس الدكتور أكسل سيكورا المدير العلمي في معهد الأنظمة المضمنة الموثوقة والكترونيات الاتصالات (ivESK) "أن المشروع سيعزز التعاون المستقبلي بين الجامعتين. أيضًا، سيعزز ريادة الأعمال في العلوم والتكنولوجيا نحو حلول اتصالات متقدمة لإنترنت الأشياء الصناعي."
وقد رحب الأستاذ الدكتور عماد الحميري عضو الهيئة التدريسية في كلية هندسة المعلومات في جامعة النهرين "إن وجود هذا التعاون الدولي مع ivESK سيشجع طلاب الدراسات العليا في التركيز على البحث التطبيقي وتنفيذ أفكار جديدة في مجال إنترنت الأشياء والأنظمة المدمجة."
تؤكد المهندسة أديان شبر وهي باحثة في ivESK وتدرس من اجل الحصول على الماجستير من جامعة اوفنبرغ وهي خريجة كلية هندسة المعلومات بان المشروع يعمل على تعزيز المساواة بين الجنسين والحرية الأكاديمية التي لها تأثير مهم على المجتمع التعليمي. "هذا المشروع رائع لبلدي.
لقد منحتني IvESK الفرصة للنمو واكتساب مهارات بحثية مهمة مطلوبة في الصناعة. أعتقد أن وجود هذه الفرصة الممتازة لتبادل الطلاب سيغير نظرتهم للمستقبل الوظيفي."