جامعة النهرين تقيم المعرض الاول لبراءات الاختراع

 أقام قسم الشؤون العلمية والعلاقات الثقافية في جامعة النهرين المعرض الاول لبراءات الاختراع تحت شعار(( الابداع والابتكار في خدمة المجتمع )) وذلك على قاعة الرافدين في كلية الهندسة في الجامعة . 
افتتح المعرض من قبل السيد رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور علي عبد العزيز الشاوي ممثلاً  عن معالي وزير التعليم  العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب  ، وبحضور كلاً من  الاستاذ  الدكتور منير السعدي رئيس جامعة والسادة ممثلين عن  الجامعة التقنية الوسطى ، وممثلاً عن العتبة العباسية المقدسة  ، واتحاد الصناعات العراقية والسادة عمداء الكليات وجمع من  والتدريسين . 
تضمن المعرض عرض براءات الاختراع التي تم انجازها من قبل التدريسين وطلبة الدراسات العليا والتي شملت مايقارب ٨٤ براءة بمختلف مجالات العلوم الهندسية والعلوم الطبية والعلوم الصرفة . 
تم عرض البراءات على شكل ثلاث محاور الاول المحور الطبي والذي شمل براءات الاختراع المنجزة من قبل كلية الطب والصيدلة ومحور العلوم الصرفة والذي شمل كلية العلوم والتقانة الاحيائية ومركز التقنيات الاحيائية فضلاً عن المحور الهندسي والذي شمل كلية الهندسة وكلية هندسة المعلومات .
هدف المعرض الى عرض أفكار جديدة تحاكي المجتمع يمكن الإستفادة منها عملياً من قبل وزارات الدولة المختلفة وكذلك فينها تقدم خدمة للمجتمع ، ويسعى المعرض الى تطبيق تلك الافكار والانجازات  كونها تساعد في تطوير مجالات متعددة وبأمكانيات واطئة الكلفة فضلاً عن الاستفادة من تلك البراءات في بحوث طلبة الدراسات العليا .