بدعم من السيد رئيس الجامعة منتخب جامعة النهرين يتوج ببطولة الجامعات العراقية للشطرنج

توج منتخب جامعة النهرين بلقب بطولة جامعات العراق بالشطرنج التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / جهاز الاشراف والتقويم العلمي/ قسم النشاطات الطلابية. وحسب كتبهم الوزارية  3146 في 18/11/2021 و 2837 في 27/10/2021و3555 في 19/12/2021 وأقيمت البطولة التي أستمرت على مدى اربعة ايام على قاعات الجامعة التكنولوجية وبمشاركة العديد من الجامعات الحكومية والكليات الاهلية .

وأشتركت جامعة النهرين بمنتخب من اربعة لاعبين تم أختيارهم بعد ختام بطولة الجامعة للشطرنج التي نظمها قسم النشاطات الطلابية والتي حضر ختامها الأستاذ الدكتور علي الشاوي رئيس الجامعة ومساعديه واسفرت عن فوز كلية الهندسة بالمركز الاول .

ومثل منتخب جامعة النهرين اللاعبين علي عباس ، وربيع صباح من كلية الهندسة ، وامير حيدر ، ومحمد ايمن من كلية الطب وبأشراف المدرب المختص حسين سلامة والدكتور عبد الرحمن جميل غضب مدير قسم النشاطات الطلابية رئيساً للوفد .
وجاء فوز منتخب جامعة النهرين في البطولة التي أقيمت وفق النظام السويسري بعد أن تجاوز تسعة جامعات مختلفه وجمع 28,5 نقطة من فوزه في سبعة جولات وتعادل في جولة وخسارة جولة واحده فقط .
وقال الدكتور عبد الرحمن جميل غضب مدير قسم النشاطات الطلابية ورئيس وفد جامعة النهرين ان المشاركة كانت ناجحة والمستوى الفني اتسم بالندية والاثارة وأثنى على جهود منتخب جامعة النهرين وعلى جهود عمادة كليات الطب وكلية الهندسة التي لم تدخر جهداً في دعم طلبتها ممن مثلوا منتخب الجامعة ، مشيرا الى دعم السيد رئيس جامعة النهرين ومتابعته المتواصله قبل واثناء البطولة والتي كان له مردود ايجابي في أحراز منتخبنا للمركز الاول .
وقد أشاد الموقع الدولي للشطرنج بأنجاز جامعة النهرين بعد تحقيقها للمركز الاول ونشر النتائج النهائية للبطولة على الرابط أدناه :

http://chess-results.com/tnr605578.aspx?lan=1