طب النهرين تقيم ندوة علمية بعنوان ( التجارب المعتمدة دوائياً لدراسة الحالات المرضية في الحيوانات المختبرية)

برعاية السيد عميد كلية الطب جامعة الاستاذ الدكتور (انيس خليل نايل) اقام فرع علم الادوية  ندوة علمية بعنوان ( التجارب المعتمدة دوائياً لدراسة الحالات المرضية في الحيوانات المختبرية)  ألقاها المدرس الدكتور ( فؤاد كاظم كاطع) 
يتضمنت  الندوة على ان الحاجة المستمرة للبحث الطبي تجعلنا اليوم معتمدين بشكل كبير على التجارب على الحيوانات على أمل تحقيق تقدمات علمية جديدة ، تستخدم حيوانات التجارب غالباً في مجالات البحوث الطبية الحيوية والتعليم فالباحثون في مجال الطب الحيوي يستخدمونها محاولين فهم طريقة عمل الجسم وتفاعلات المرض والصحة، ولتطوير أمصال وعلاجات جديدة للأمراض المختلفة. وهذا النوع من الأبحاث ليس لصالح صحة الإنسان فحسب، بل يهدف أيضًا إلى تطوير تقنيات صناعية جديدة بما في ذلك الأدوية. 
وخرجت الندوة بمجموعة توصيات 
• شراء برامج جاهزة من قبل الكلية تخص استخدام قاعدة البيانات الحاسوبية ونماذج الحاسوب والمحاكاة كطريقة بديلة لدراسة الادوية وتاثيرها على الحالات المرضية و الاستفادة منها في العملية الدراسية وخصوصا في الجانب العملي لطلبة الدراسات الاولية والعليا. وتعميم هذه التجربة على بقية الفروع كفرع التشريح والانسجة.
• حث طلبة الدراسات العليا على اجراء بحوثهم على الحيوانات المختبرية للاستفادة من الموديلات المرضية  المستحدثة في الحيوانات المختبرية لغرض دراسة الادوية البديلة للحلات المرضية من اجل ابتكار ادوية جديدة اقل ضررا و اكثر فعالية وانسب ماديا من الادوية المستخدمة.
• استحداث بيت حيواني في الكلية. كونه احد المشاريع التي ستدر ارباحا مادية للكلية حيث ان اغلب ابحاث طلبة الدراسات العليا هي ابحاث تجرى على الحيوانات المختبرية. وان كافة الطلاب يقومون بشرائها من مصادر خارجية وباسعار غالية الثمن.