وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد أداء الامتحانات الالكترونية لطلبة الدراسات العليا في دائرة تلفزيونية.

تفقد الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب  وزير التعليم العالي والبحث العلمي أداء امتحانات طلبة الدراسات العليا في جامعة  النهرين  بدائرة تلفزيونية مع السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد صاحب مهدي الطائي والمساعدين والأساتذة والطلبة.
وأشاد السيد وزير التعليم العالي بجهود جامعة النهرين والأساتذة والفرق الساندة في مراكز الحاسبة والتعليم المستمر  والموظفين والطلبة في إنجاح هذه التجربة الرائدة التي تخوضها الجامعات العراقية في ظل تداعيات جائحة كورونا ،
وأكد  معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية نجاح تجربة التعليم الإلكتروني  وضرورة التواصل مع الأساتذة والطلبة ومعالجة المعوقات التي قد تعترض سير هذه التجربة الوليدة، وتوفير دعائم التفاعل  ووسائل الإتصال الملائمة لأداء الامتحانات.
وبين رئيس جامعة النهرين  الأستاذ الدكتور محمد صاحب مهدي الطائي أن جامعة النهرين  كانت سباقة بالتعليم الإلكتروني الذي كان معتمدا في الجامعة  منذ عام ٢٠١٦ في بعض الكليات  ، وأن جامعة النهرين  قد اقامت  العديد  من الدراسات والبحوث ونظمت الكثير  من ورش العمل الالكترونية والندوات  والدورات التدريبية.
وأضاف  الطائي أن الجامعة كانت قد  استكملت  كل متطلبات   نجاح  هذه التجربة ، وقد أقامت العديد من الاختبارات التجريبية للطلبة  في الكليات، ومعرفة كل المعوقات لحلها قبل بدأ الامتحانات  ، حتى سارت  تجربة الامتحانات الالكترونية بكل سلاسة ونجاح من خلال  أداء  (٤٥٦)  طالب وطالبة  دكتوراه وماجستير .
وبين مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور عمر فاروق عبد الرشيد ، ان الجامعة قد حرصت على أن تكون نماذج الاسئلة وفق ماينسجم مع توجيهات الوزارة حرصاً منها على تسهيل المهمة لأبنائنا الطلبة في ظل الظروف الحالية، و أن الجامعة تتابع وبشكل ميداني اللجان الامتحانية والاطلاع على اجراءاتها لحيلولة دون وقوع عقبات أمام طلبتنا. 
من جانبه اكد الطالب (احمد عقيل ) من كلية ( العلوم السياسية  ) أن الاسئلة الامتحانية جاءت وفق التعليمات التي أشارت إليها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووفق المادة التي تم دراستها خلال الفصل الدراسي، وأن الامتحان كان ضمن أجواء إلكترونية منضبطة ورصينة.
Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.