جامعة النهرين تفتتح اعمال المؤتمر العلمي الدولي الاول (العلوم التطبيقية والانسانية ابداع وتطوير)

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب، افتتح رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور محمد صاحب مهدي الطائي، اعمال المؤتمر العلمي الدولي الاول الموسوم (العلوم التطبيقية والانسانية ابداع وتطوير ) والذي اقيم بالتعاون مع جامعة الفرات الاوسط و الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق، وبرعاية وزارة الثقافة والسياحة والاثار، عبر منصة free  conference call، بمشاركة ١٠٠ بحث من مختلف الاختصاصات، وبحضور عدد كبير من التدريسيين والمختصين وطلاب الدراسات العليا من مختلف الجامعات الاجنبية والعربية والعراقية. 
 
وقال السيد رئيس جامعة النهرين، قد حرصت جامعتنا على اتمام نشاطاتها العلمية ضمن الخطة السنوية وخلال المواسم الثقافية باقامة الندوات وورش العمل والمؤتمرات رغم قطع الوصول وحظر التجوال الذي فرضته جائحة كورونا. 
 
واضاف الطائي تشرفت جامعة النهرين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق و جامعة الفرات الاوسط، بعقد هذا المؤتمرالذي اقيم تحت شعار (بالهمم نرتقي نحو القمم) والذي يعد دافع ودليل على اهمية التواصل والاستمرار في ابحاثنا العلمية لايجاد السبل الناجعة للوصول الى التحصيل العلمي المنشود.  
 
واكد الطائي، باستمرار الجامعة على اقامة المؤتمرات والندوات العلمية بالرغم من الظروف التي نمر بها بسبب ازمه كورونا وصعوبات التواصل، فان نشاطات الجامعة متواصلة بشكلها الالكتروني، ونحن مستمرون لتحقيق اهداف الجامعة و توفير اجواء بحثية ملائمة ومشجعة على الابتكار والتميز في التخصصات العلمية والانسانية كافة، لذلك قد حرصنا على اقامه هذا المؤتمر والذي سيثمر ببحوث علمية رصينة تخدم البحث العلمي.
 
ويهدف المؤتمر الى جذب الباحثين في الاختصاصات العلمية والانسانية لتلاقح الافكار وعرض وتبادل اخر ما توصلت اليه ابحاثهم العلمية من نتائج وتطورات تكنّولوجية في مختلف المجالات العلمية والانسانية. 
 
وناقش المؤتمر عدة محاور في اختصاصات الطب و الهندسة المدنية والطاقة المتجددة و السياحة والتراث والقانون و هندسة العمارة والتخطيط الحضري والهندسة الكيمياوية وعلوم الحاسبات وعلوم الفيزياء والعلوم السياسية والادارة والاقتصاد وهندسة الميكانيك التطبيقي و هندسة الليزر وعلوم الرياضيات وعلوم الكيمياء والقانون.
Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.