جامعة النهرين تعقد جلستها التاسعة عشر المفتوحة عبر تطبيق zoom، لمناقشة استعداد الكليات لاداء الامتحانات الالكترونية .

عقد مجلس جامعة النهرين جلستهم التاسعة عشر المفتوحة   عبر تطبيق zoom، لبحث استعدادات الكليات لاداء الامتحانات الالكترونية للعام الدراسي الحالي ، بمشاركة اعضاء مجلس الجامعة كافة. 
هدف الاجتماع الذي ترأسه رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور محمد صاحب مهدي الطائي، مناقشة آليات أداء الامتحانات إلكترونيآ في الدراسات الأولية والعليا إلتزاما بسياقات وتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
وتباحث اعضاء مجلس الجامعة على الاجراءات المتخذة من قبل الكليات لضمان نجاح تجربة الامتحان الإلكتروني، وكذلك متابعة اعلان سعيات الطلبة والجدول الامتحانية، وكذلك تم الباحث في ما تم إنجازه من   انشاء قاعات الكترونية لامتحانات الطلبة وتدريب منتسبي الجامعة والاساتذة على ادارة الامتحانات الالكترونية ووضع جدول زمني لجميع التشكيلات وللدراستين الاولية والعليا، ومناقشة الية الخطط اللازمة لنجاح الامتحانات، فضلا عن آلية وضع الخرائط الامتحانية وتشكيل الجداول بصورة كاملة .
واكد رئيس الجامعة على اعتماد الموضوعية في وضع الأسئلة، وأن تكون درجات السعي لا تقل عن نصف الدرجة المحددة لكل فصل حسب تعليمات الوزارة، واستخدام نظام الكتروني مناسب من اجل تنفيذ إقامة الامتحانات الخاصة بطلبة الدراسات العليا، والية التصحيح، ووضع مواد الجدول الامتحاني وتثبيته خلال التوقيتات الوزارية المعلنة. 
ووجه الطائي بقيام التدريسيين بمراجعة المواضيع المهمة التخصصية للمنهاج قبل موعد الامتحانات ومن خلال قاعات الصفوف الالكترونية والاستماع الى الطلبة والرد على اسئلتهم ووجهات نظرهم، ووضع كل الاليات التي تدعم نجاح استكمال ما تبقى من العام الدراسي الحالي.
واضاف الطائي انه تم التأكيد على موضوع التعامل المباشر مع المشاكل التي قد تظهر أمام الطلبة أثناء مدة الامتحان وحلها بشكل سريع من قبل القسم العلمي على ان يتم رفعها لمجلس الكلية لعرضها على مجلس الجامعة.
Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.