النهرين تناقش تقييم مستويات مصل الدم والسائل الجريبي للهوموسستين والفيتامين D.

اعلام النهرين/ م.م هند أسود
ناقش المعهد العالي لتشخيص العقم والتقنيات المساعدة على الانجاب في جامعة النهرين، رسالة ماجستير عن  (تقييم مستويات مصل الدم والسائل الجريبي للهوموسستين والفيتامين D وتقييم التغيرات الشكلية الخلوية لعنق الرحم على النساء العقيمات اللاتي يخضعن للحقن المجهري الإجباري للنطفة داخل السايتوبلام).
 
تهدف الرسالة التي اعدتها الطالبة اسراء مجيد رشيد، تقييم علاقة المصل والسائل الجريبي من مستويات الهيموسستين وفيتامين D ومستوى لمصل حامض الفولك أسد مع نتائج الحقن المجهري الإجباري للنطفة داخل السايتوبلازم الذي يتعامل مع البويضات ومعدل الإخصاب والأجنة ومعدل الحمل في النساء العقيمات. 
 
تضمنت الرسالة تقييم التغيرات النسيجية الخلوية للرحم من مسحة عنق الرحم للنساء العقيمات وذوات الخصوبة الإعتيادية اللواتي يخضعن للحقن المجهري الإجباري للنطفة داخل سايتوبلازم البويضة.
 
توصلت الرسالة ان ليس هنالك إختلافات كبيرة في المصل او مستوى السائل الجريبي من الهيموسستين او فيتامين D وحامض الفولك أسد المصل بين مجموع الحالة والسيطرة، ويرتبط آنخفاض مستويات المصل والسوائل الجريبية للهيموسستين وإرتفاع مستوى حامض الفولك مع افضل معدلات للحمل بعد الحقن المجهري.
Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.