النهرين تناقش إدارة وحدة المعالجة لمركز البيانات السحابي.

اعلام النهرين/ م.م هند أسود 
ناقش قسم هندسة الشبكات في كلية هندسة المعلومات بجامعة النهرين، رسالة ماجستير عن  (إدارة وحدة المعالجة المركزية الموفرة للطاقة لمركز البيانات السحابي) للطالبة نورا ناهض طاهر. 
 
 
تهدف الرسالة تقديم طريقة لإدارة وحدة المعالجة المركزية لرفع قدرة التعامل مع كمية البيانات الكبيرة في ظل بيئة مرنة و سهلة الاستخدام والتعرف على مقدار الطاقة التي تستهلكها مراكز البيانات السحابية. 
 
بحثت الرسالة في حل مشكلة الطاقة الكبيرة التي تستهلكها مراكز البيانات السحابية، بطريقتين الاولى بزيادة الجهود لإنتاج المزيد من الطاقة لتغطية الحاجة الكاملة لمراكز البيانات و الثانية  بإيجاد طرق تنتج تقنيات جديدة لتقليل استهلاك الطاقة وتشكيل مخططات جديدة لتطوير هذه التقنيات. 
 
استخدمت الدراسة ثلاثة أنواع مختلفة من الاحمال لتوفر ضغط على وحدة المعالجة المركزية الافتراضية و هذه الاحمال تتمثل بعملية ضغط الملفات وألعاب الفيديو، لدراسة تأثير نسبة استخدام وحدة المعالجة المركزية الافتراضية على الطاقة المستهلكة، اما الجزء الثاني ، فقد تم استخدام محاكي Cloudsim لإظهار تأثير خمسة سيناريوهات مختلفة مفترضة على استهلاك الطاقة باستخدام تقنية  DVFS . 
 
أظهرت نتائج الدراسة، انخفاضًا في نسبة توفير الطاقة، نتيجة محاكاة Cloudsim وان إجمالي الطاقة المستخدمة يمكن حفظها وكانت هذه النتيجة توفر نسبة تقليل أفضل مقارنة بالنتائج الأخرى التي تم الحصول عليها من عمل سابق.
Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.