كلية الحقوق تشارك في مسابقة الفزموت للتحكيم التجاري الدولي

 اعلام كلية الحقوق محمد كاظم مطلك

برعاية السيد رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور محمد صاحب مهدي المحترم وتوجيه عميد كلية الحقوق الاستاذ الدكتورة زينب احمد عوين المحترمة وبالتنسيق مع اللجنه الوزارية برئاسة الاستاذ المساعد الدكتور حسين جبر الشويلي رئيس اللجنة الوزارية لادارة الفرق المشاركة في المسابقة شاركت كلية الحقوق فريق جامعة النهرين في مسابقة الفزموت للتحكيم التجاري الدولي التي تقام سنويا في العاصمة النمساوية (فيينا).

‏(William C. Vis international commercial arbitration moot 27th)
حيث تألف الفريق من الطلبة :
1. الطالبة هاجر مصطفى احمد مرحلة ثالثة (عضواً ومدرباً).
2.الطالبة فدك ثامر نصيف مرحلة ثانية (عضوا).
3. الطالبة رانية رعد جاسم مرحلة ثالثة (عضوا).
4. نور الهدى جواد كاظم مرحلة ثانية (عضوا).
وقد بدأ عمل الفريق منذ الشهر السابع من عام ٢٠١٩ عبر مراحل متعددة . الأولى مرحلة ارسال مذكرات المدعي و المدعى عليه القانونية، ثم مرحلة الادعاء الشفوية في المسابقة التمهيدية ومرحلة التراجع الشفوي في المسابقة النهائية  ونظرا للظروف الراهنة وانتشار فيروس كورونا، تقرر ان تصبح جولات الادعاء عبر المنصة الالكترونية (الانترنت). وكانت مشاركة الفريق في الترافع الشفوي على النحو الاتي:
 المرحلة الأولى: والتي كانت عبارة عن ورش عمل مع أساتذة متخصصين في مجال التحكيم التجاري الدولي والتي استمرت ليومين وبعدها باشر الفريق بجولات المرافعة مع الفرق المنافسة وهي فرق كل من:
1. جامعة يانغون من ماينمار
2.جامعة المعهد الملكي الدولي،  سريلانكا 
3.جامعة محمد بن فهد من السعودية 
4. جامعة الاردن من الاردن
5. جامعة كولمبو من سيرلانكا
6. جامعة ساراجيفو من بوصنيا 
7.جامعة طهران من ايران 
المرحلة الثانية: والتي هي المرحلة النهائية من المسابقة التي كان من المفترض ان تقام في العاصمة النمساوية فيينا ولكن تم تحويلها الى جولات ادعاء عبر المنصة الالكترونية، حيث تنافس الفريق مع اربعة فرق أخرى والتي هي كل من:
1. جامعة پيرتونيكو من الولايات المتحدة الامريكية 
2.جامعة سانت جوزيف من لبنان 
3جامعة جنوب واليس من استراليا 
4. جامعة اتيليم من تركيا.
ويذكر أن هذه المسابقة ذات هدف تعليمي هو نشر مبادئ قانون التجارة الدولية والتحكيم التجاري . وتقام سنويا في فينا منذ ٢٧ عاما بمشاركة أكثر من ٣٠٠ جامعة من افضل جامعات العالم حيث سيتم اعلان نتائج المسابقه بعد اكمال اللجنه المشرفه على المسابقه اعمالها ... 
 
Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.