جامعة النهرين تقيم ورشة عمل عن التعليم الالكتروني ماله وما عليه

 
إعلام النهرين /م.م هند سعيد اسود
اقام قسم العلاقات الاقتصادية الدولية في كلية العلوم السياسية بجامعة النهرين، ورشة عمل عن التعليم الالكتروني ماله وماعليه بمشاركة عدد من التدريسيين والمختصين في الجامعات العراقية وطلاب كلية العلوم السياسية.
 
وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد صاحب مهدي الطائي، والذي كان احد المتحدثين في الورشة، ان التعليم الاكتروني ساهم بتحفيز وتقوية العملية التعليمية، و ورفعَّ من كفاءة الطلبة وحفزهم على التجدد والابتكار والابتعاد عن الروتين واسلوب التلقين المباشر، الذي يقلل من مهاراتهم وامكانياتهم العلمية وهو مكمل للعملية التعليمية التي تسعى الى تحقيق متطلبات الجودة الشاملة خلال تحقيق هذا التكامل في مختلف العناصر التعليمية وبصورة متوازية ومتكاملة فيما بينها وهي محاولة لترصين التعليم العالي في العراق .
 
واجاب الطائي على مداخلات الطلبة واسئلتهم التي كانت معظمها ايجابية ومؤيدة للتعليم الالكتروني، وناقش سيادته العقبات التي تواجه الطلبة في استخدام منصات التواصل الاجتماعي والبرامج الالكترونية وتشجيعهم على الاستفادة من مصادر المعلومات والاتصالات الحديثة على شبكة الانترنت والتواصل مع الاستاذ  للحصول على المعلومات العلمية التي يحتاجونها نظرا للظروف الحالية التي نعيشها، والتي فرضت تحديات اضافية على الطلبة سوف تجعل منهم جيل مواكب للتطور العلمي والتكنولوجي.
 
واكد سيادته على السادة التدريسيين بتهيئة مستلزمات التعليم الالكتروني والمتابعة الدقيقة لانجاز الطالب للامور المكلف بها من قبله باشراف ادارة القسم العلمي لمتابعتهم ومحاولة تذليل العقبات التي تواجههم عند استخدام البرامج والتطبيقات الالكترونية، وايجاد طرق علمية لتسجيل المحاضرات وتخزين الدروس لكي يتسنى للطالب الاطلاع عليها والرجوع لها ما يسهل عليهم ايصال المعلومات العلمية من قبل الاساتذة  بشكل فعال وكفوء.
كما تخللت الورشة مداخلات بعض السادة التدريسيين ومنظم الورشة والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عمر فاروق ، اكدوا فيها على حرصهم الشديد في اكمال المنهج المقرر وايصال المادة العلمية بشكل واضح واتمام التدريسات وتغطية المواد العلمية بحدود 70% للدراسات الاولية، وجعل اوقات المحاضرات خلال فترة النهار وتسجيل المحاضرات عبر قناة اليوتيوب وبرامج التواصل لكي تكون متاحة للطلبة كافة.