النهرين تنظم ورشة عن بروتوكول تحفيز المبايض

اعلام النهرين/ نور فاخر

نظم المعهد العالي لتشخيص العقم والتقنيات المساعدة على الانجاب في جامعة النهرين ورشة عمل عن بروتوكول تحفيز المبايض وضعف الاستجابة لدى المرضى بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين في هذا المجال.

 

تضمنت الورشة، اربع محاور الاول عن الخطوات المتبعة في عملية الحقن المجهري وبحث المحور الثاني في الفوائد والمضاعفات التي قد تنتج من عملية الحقن المجهري، وتضمن المحور الثالث المخاطر التي قد تترتب على عملية الحقن المجهري وكيفية وضع الحلول لها، وبين المحور الرابع المشاكل والمضاعفات التي تواجه المريضات بعد حصول الحمل.

 

وتهدف الورشة، التي القتها عميدة المعهد الدكتورة منال طه متعب، الى معرفة احتمالية فرط الاباضة وطرق الوقاية والعلاج وتنظيم استعمال المنشطات في حالات العقم وشرح اسباب فرط تنشيط المبايض الناتج عن تحفيز الجريبات المبيضية وكيفية الوقاية منها وعلاجها وضعف استجابة المبيض وتأثيره على بطانة الرحم وكيفية التشخيص والعلاج.

 

واوصت الورشة، ، بضرورة الاستمرار بعقد مؤتمرات وندوات وحلقات نقاشية التي تخص مجال العقم واطفال الانابيب

تتويج لجهود منتسبي جامعة النهرين بمختلف مستوياتهم الوظيفية حصلت الجامعة على المرتبة الثالثة عراقياً والمرتبة الثانية والأربعون ضمن أفضل خمسين جامعة عربية لعام 2015 كما ورد في التقرير السنوي الصادر عن شركة QS التي تقوم بتصنيف الجامعات العالمية سنوياً.

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.